وفد روسي يقدم في زيوريخ ملف استضافة كأس العالم عامي 2018 و 2022

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47487/

وصل وفد روسي الجمعة 14 مايو/ أيار بزيارة إلى زيوريخ لتقديم طلبِ استضافة بطولة العالم لكرة القدم في نسختي 2018 و 2022. وسيسلم الوفد الذي يترأسه إيغور شوفالوف النائب الأول لرئيس الوزراء رئيس الفيفا عرضَا روسيا يتألف من ثلاثة مجلدات.

قام وفد روسي الجمعة 14 مايو/ أيار بزيارة إلى زيوريخ لتقديم طلبِ استضافة بطولة العالم لكرة القدم في نسختي 2018 و2022.
وسلم الوفد الذي يترأسه إيغور شوفالوف النائب الأول لرئيس الوزراء رئيس الفيفا العرضَ الروسي المؤلف من ثلاثة مجلدات. وتتضمن هذه المجلدات شرحاً للاستعداداتِ الروسية لإقامة المباريات على ملاعبَ تلبي أعلى المتطلبات.
وكان شوفالوف قد صرح عشية مغادرة الوفد أن العرضَ الروسي يتناول جميع التفاصيل ويجيب على كافة التساؤلات التي قد تبرز لدى لجنة الفيفا. وعبر المسؤول الروسي عن أمله بأن تفوز روسيا بحق استضافة كأس العالم لكرة القدم، ما سيؤدي حسب رأيه إلى نهضةٍ عارمةٍ لهذه الرياضةِ الشعبيةِ في البلاد. وأكد أن روسيا جديرة باستضافة هذا الحدث الرياضي الهام.
أما رئيس اتحاد كرة القدم الروسي سيرغي فورسينكو فيرى أن العرض الروسي فريد من نوعه،لأنه يقترح إجراء النهائيات في 16 ملعباً موزعاً على 13 مدينة. وفي الختام يشير فورسينكو  إلى أن روسيا خصصت  340 مليونَ دولار لتحديث البنية التحتيةِ للعبة كرة القدم حتى العام 2015.
يذكر ان استراليا وانكلترا والولايات المتحدة والبرتغال مع اسبانيا و بلجيكا مع هولندا تقدم طلبات الاستضافة ايضا بما يخص استضافة كأس العالم لعام 2018 ، بينما تتنافس قطر واليابان وكوريا الجنوبية لاستضافة نسخة عام 2022.
ويجب على الدول التي تنوي التقدم للاستضافة أن تستوفي بعض الشروط من بينها توفير 12 ملعباً على الأقل لا يقل سعة كل واحد منها عن 40000 مشجع، والملعب التي ستقام عليه المباراة النهائية يجب أن تصل سعته إلى 80000 مشجع.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا