أنشطة متنوعة في الجناح الروسي بمهرجان كان السينمائي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47479/

في إطار مهرجان كان السينمائي الدولي، تم افتتاح الجناح الروسي الذي تتمحور أنشطته هذا العام حول موضوع عام روسيا-فرنسا 2010 وبمناسبة الذكرى الخامسة والستين للنصر على النازية.

في إطار مهرجان كان السينمائي الدولي، تم افتتاح الجناح الروسي الذي تتمحور أنشطته هذا العام حول موضوع عام روسيا/فرنسا ـ 2010 وبمناسبة الذكرى الخامسة والستين للنصر على النازية.
ويهدف جناح السينما الروسية إلى تقديم روسيا في إطار ما يسمى بالقرية الدولية، وهو نشاطٌ أصبح تقليدا في مدينة كان وذلك منذ إحيائه أول مرة قبل 15 سنة. إنه فضاء للقاء يجمع المشاركين، ونقطة انطلاق للحوارات والمشاريع المشتركة في عالم السينما. وتضم نشاطات الجناح الروسي هذه السنة برامج متنوعة، منها سلسلة عروض للأفلام الروسية الروائية الجديدة، وأشرطة للأفلام القصيرة أنجزها طلاب معهد السينما الروسي، بالإضافة إلى معرض فوتوغرافي عن أفضل الافلام المكرسة للحرب الوطنية العظمى. كما سيتم في إطار عام روسيا/فرنسا ـ 2010 عرض فيلم "ستيلاغي"  وذلك في مدينة موناكو.
روسيا بلد كبير، وعدد الأفلام التي ستعرض في برنامج الأفلام الروائية الجديدة يتناسب مع حجمها. ثمة أيضا أفلام لمخرجين من أجيال مختلفة ومن قوميات روسية عديدة. إنها السنة الثالثة التي ينظم فيها هذا الجناح. التنظيم هذه المرة أفضل، أما هدفنا الأساسي فيتمركز حول ترويج أفلام المؤلف، بما في ذلك تقديمها للمهرجانات التي ستلي مهرجان كان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية