منحة مالية امريكية لاسرائيل لانجاز القبة الحديدية باسرع وقت ممكن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47468/

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنها ستطلب من الكونغرس التصديق على منحة مالية لإسرائيل بمقدار 200 مليون دولار لمساعدتها في إنجاز إقامة المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى، باسرع وقت ممكن.

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنها ستطلب من الكونغرس التصديق على منحة مالية لإسرائيل بمقدار 200 مليون دولار لمساعدتها في إنجاز إقامة المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى، باسرع وقت ممكن.

وذكرت الصحيفة الاسرائيلية "يديعوت أحرونوت" يوم 13 مايو/ايار أن هذه المساعدة المالية قدمتها الإدارة الأمريكية بناء على طلب إسرائيلي قدمه وزير الدفاع ايهود باراك خلال زيارته للولايات المتحدة قبل أسبوعين .

ووفقا للصحيفة، فان مسؤولين سياسيين إسرائيليين قالوا إن المنحة المالية للمنظومة الاسرائيلية غايتها التأكيد على أن الولايات المتحدة لم تتراجع عن تعهدها بالحفاظ على الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية وذلك رغم التوتر الذي ساد العلاقات بين البيت الأبيض وحكومة بنيامين نتانياهو في الاشهر الاخيرة.

ويقول خبراء عسكريون اسرائيليون إن المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية" تتمكن من اسقاط الصواريخ على مسافات تراوح بين 5 كيلومترات و70 كيلومترا من مواقع اطلاقها. وتقول وزارة الدفاع الاسرائيلية إنه من المتوقع ان يتم استخدام هذه المنظومة نهاية العام الجاري في شمال اسرائيل وجنوبها، وان نشر مثل هذه المنظومة من شأنها تغيير وضع اسرائيل الاستراتيجي في المنطقة.

يذكر ان اسرائيل تمتلك بالفعل نظاما دفاعيا ضد الصواريخ طويلة المدى، وهي تعمل الآن على تطوير نظام ضد الصواريخ ذات المدى المتوسط..

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية