الاجهزة الامنية الامريكية تعتقل 3 اشخاص جدد على خلفية محاولة التفجير الفاشلة بنيويورك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47467/

اعتقلت الاجهزة الامنية الامريكية 3 أشخاص خلال حملات التفتيش لمواقع في ثلاث مدن شمال الولايات المتحدة، على خلفية محاولة التفجير الفاشلة التي شهدتها نيويورك قبل اسبوعين. وبهذا الصدد، صرح وزير العدل الأمريكي إريك هولدر للصحفيين أن هؤلاء الاشخاص على علاقة بالمتهم الرئيسي في المحاولة الفاشلة في تايمز سكوير، فيصل شاه زاد. فيما أشار المتحدث باسم وزارة العدل دين بويد إلى أن اعتقال الأشخاص الثلاثة جاء على اساس انتهاكهم لقوانين الهجرة.

اعتقلت الاجهزة الامنية الامريكية 3 أشخاص خلال حملات التفتيش لمواقع في ثلاث مدن شمال الولايات المتحدة يوم 13 مايو/ايار، على خلفية محاولة التفجير الفاشلة التي شهدتها نيويورك قبل اسبوعين.

واكد مكتب الادعاء الأمريكي ومكتب التحقيقات الاتحادي أنه تم استصدار مذكرات تفتيش في ولايات نيوجيرسي ونيويورك وماساتشوستس بحثا عن أي خيوط تفيد التحقيق الجاري في قضية تايمز سكوير.

وبهذا الصدد، صرح وزير العدل الأمريكي إريك هولدر للصحفيين أن هؤلاء الاشخاص على علاقة بالمتهم الرئيسي في المحاولة الفاشلة في تايمز سكوير، فيصل شاه زاد. وأضاف الوزير في تصريحات للصحفيين أن "التحقيقات لا تزال جارية لتحديد طبيعة علاقة هؤلاء المعتقلين بالمتهم الرئيسي فيصل شاه زاد".

من جهة اخرى، أشار المتحدث باسم وزارة العدل دين بويد إلى أن اعتقال الأشخاص الثلاثة  جاء على اساس انتهاكهم لقوانين الهجرة دون أن يحدد جنسياتهم.

وكانت السلطات الأمنية الأمريكية قد اعتقلت الأمريكي من أصل باكستاني فيصل شاه زاد البالغ من العمر 30 عاما، على متن طائرة كانت متجهة إلى دبي بعد يومين من المحاولة الفاشلة للتفجير. واثناء التحقيقات اعترف المتهم بتلقيه تدريبات على صنع القنابل لدى حركة طالبان وتنظيم القاعدة في باكستان، حيث زارهم قبل الهجوم . كما قال شاه زاد في الوقت نفسه إنه كان يعمل بمفرده. ويواجه شاه زاد تهما بمحاولة استخدام سلاح دمار شامل والشروع في القتل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك