أليكسي ميللر: دمج "غازبروم" و"نفطوغاز اوكرانيا" غير مرتبط بفكرة تاسيس كونسرتسيوم لتحديث منظومة ترانزيت الغاز الاوكرانية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47462/

قال رئيس شركة "غازبروم" الروسية أليكسي ميللر عقب اجتماعه يوم 13 مايو/آيار بوزير الطاقة الاوكراني يوري بويكو ان اقتراح دمج شركتي "غازبروم" وشركة "نفطوغاز اوكرانيا" غير مرتبط بفكرة تاسيس كونسرتسيوم لترانزيت الغاز هدفه تحديث المنظومة الاوكرانية لترانزيت الغاز ، واضاف ان "غازبروم" لا تنوي التخلي عن مد انابيب مشروع "السيل الجنوبي" بهدف تزويد اوروبا بالغاز الروسي.

قال رئيس شركة "غازبروم" الروسية أليكسي ميللر  عقب اجتماعه يوم 13 مايو/آيار بوزير الطاقة الاوكراني يوري بويكو ان اقتراح دمج شركتي "غازبروم" وشركة "نفطوغاز اوكرانيا" غير مرتبط بفكرة تاسيس كونسرتسيوم لترانزيت الغاز  هدفه تحديث المنظومة الاوكرانية لترانزيت الغاز ، واضاف ان "غازبروم" لا تنوي التخلي عن مد انابيب مشروع "السيل الجنوبي" بهدف تزويد اوروبا بالغاز الروسي.

وقد تم اثناء لقاء العمل الذي جمع ميللر وبويكو التطرق لاقتراح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بدمج شركتي الغاز العملاقتين الروسية والاوكرانية.
وقال ميللر "لقد تناولنا هذا القتراح بالتفصيل. "نفطوغاز اوكرانيا" انشئت لنقل الغاز الروسي الى اوروبا ،لكن هذا لا يعني ان الحديث عن الاندماج يرمي الى تاسيس كونسرتسيوم يقوم على اساس ثلاثي مكون من روسيا واوكرانيا وشركات اوروبية، فذلك اقتراح اخر، اكبر واوسع".
واعرب ميللر عن ثقته بان يصبح اندماج الشركتين عاملاً مؤثراً من اجل رفع مستوى الامن في حقل الغاز في اوروبا، بالاضافة الى امكانية توفير طرق متنوعة لنقل الغاز الروسي الى القارة.    
كما شدد أليكسي ميللر على ان الخطط المشتركة لمد انابيب مشروع"السيل الجنوبي" لم تتغير اذ قال "في 31 ديسمبر/كانون الاول 2015 ستظهر قوة اضافية في مجال توفير الغاز عبر ممر تصدير جديد".
ولفت رئيس الشركة الروسية الى ان قرار دمج "غازبروم" و"نفطوغاز اوكرانيا" يعتبر "قراراً مبرمجاً بالكامل".
المصدر: وكلات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم