بعد اولمبياد سوتشي .. روسيا تطمح لتنظيم بطولة كاس العالم لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47454/

قال وزير الرياضة والسياحة والسياسة الشبابية الروسي فيتالي موتكو في مؤتمر صحفي عقده يوم 13 مايو/ايار ان تنظيم روسيا للالعاب لاولمبية الشتوية 2014 في مدينة سوتشي يعزز احتمال تنظيم بطولة العالم لكرة القدم في عام 2018 او 2022 في البلاد.

قال وزير الرياضة والسياحة والسياسة الشبابية الروسي فيتالي موتكو في مؤتمر صحفي عقده يوم 13 مايو/ايار ان تنظيم روسيا للالعاب لاولمبية الشتوية  2014 في مدينة سوتشي يعزز احتمال تنظيم بطولة العالم لكرة القدم في عام 2018 او 2022 في البلاد.

ومن المزمع عقد اجتماع في 14 مايو/ايار في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" بمشاركة الوزير موتكو بالاضافة الى نائب رئيس الوزراء الروسي ايغر شوفالوف ورئيس اتحاد كرة القدم الروسي سيرغي فورسينكو ومدير لجنة تقديم الطلبات (روسيا – 2022/2018) اليكسي سوروكين، اذ سيتم خلال هذا الاجتماع تسليم الاتحاد الدولي لكرة القدم( فيفا)  طلباً روسياً رسميا لتنظيم بطولة كاس العالم في روسيا الاتحادية.
ولكن وزير الرياضة الروسي أكد في الوقت نفسه انه بغض النظر عن ما سيكون عليه قرار الـ "فيفا" بشأن الطلب الروسي فان روسيا ستقوم ببناء عدد من ملاعب كرة القدم في مدن عدة.
واضاف ان "ستاد مدينة سانت بطرسبورغ يبنى بحيث يتسع لـ 62000 شخص، وتم وضع حجر الاساس لاستاد جديد في قازان، اما في سوتشي فان بناء الملعب جار الآن، ويتم ايضاً ترميم الملعب في ياروسلافل، اما في يكاترينبورغ فان الملعب  على وشك الانتهاء من بنائه".
وذكر الوزير الروسي  موتكو  انه "لقد تم الشروع بالعمل، وسنبذل كل جهدنا لاقناع زملائنا( بقبول الطلب الروسي)، اما اذا  لم نتمكن من ذلك فسوف نواصل العمل ايضاً".

المصدر: وكلات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا