وزراء الحكومة البريطانية الجديدة يعقدون اجتماعهم الاول في اجواء ايجابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47452/

اعرب اعضاء الحكومة الائتلافية البريطانية الجديدة عن ارتياحهم ازاء الاجتماع الاول الذي عقدته الحكومة المكونة من 23 وزيراً ينتمي 18 منهم الى حزب المحافظين و 5 الى حزب الديمقراطيين الاحرار. وترأس الاجتماع رئيس الحكومة الجديد ديفيد كاميرون حيث جلس بمقابل نائبه، رئيس حزب الديموقراطيين الاحرار نك كليغ.

اعرب اعضاء الحكومة الائتلافية البريطانية الجديدة عن ارتياحهم ازاء الاجتماع الاول الذي عقدته يوم 13 مايو/ايار الحكومة المكونة من 23 وزيراً ينتمي 18 منهم الى حزب المحافظين و 5 الى حزب الديمقراطيين الاحرار. وترأس الاجتماع رئيس الحكومة الجديد ديفيد كاميرون  حيث جلس بمقابل نائبه، رئيس حزب الديموقراطيين الاحرار نك كليغ. واشار مراقبون ان جميع الوزراء خرجوا من داونينغ ستريت 10، مقر عمل رئيس الوزراء، والابتسامة تعلو وجوههم.
وقال وزير التعليم البريطاني الجديد مايكل غوف  الذي ينتمي لحزب المحافظين ان "الاجتماع مر بشكل جيد"، مضيفاً انه يشعر "بسعادة كبيرة ازاء الاحساس بالشراكة ووجود اهداف مشتركة".
من جانبه قال وزير العمل وشؤون المتقاعدين في حكومة الائتلاف يان دونكان سميث الذي ينتمي ايضا لحزب المحافظين "لقد انتابني شعور باننا نعمل سوية منذ سنوات"، لافتاً الى ان المهمة الاهم بالنسبة للحكومة في الفترة الراهنة هو "عودة الاقتصاد الى فعاليته السابقة".
ويؤكد كثير من المحللين على ان "هذه العودة" مرهونة بمضاعفة الضرائب من قبل حكومة الائتلاف، خاصة وانه اثناء الحملة الانتخابية لم يتم استبعاد اتخاذ مثل هذه الخطوة  سواء من قبل المحافظين او الديمقراطيين الاحرار.
الى ذلك وعد كل من كاميرون وكليغ باجراء اصلاحات جذرية فيما يتعلق بالنظام البرلماني في البلاد، بالاضافة الى اعادة النظر بالقوانين المرتبطة بالحريات المدنية، وكذلك بسبل تعزيز التنسيق بين لندن والاتحاد الاوروبي. 

المصدر: وكلات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك