"هيومن رايتس" تطالب إسرائيل برفع الحصار عن غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47448/

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" العالمية لحقوق الانسان إسرائيل الى إجراء تحقيق في أعمال التدمير غير القانونية لممتلكات المواطنين الفلسطينيين أثناء الحرب على قطاع غزة، كما طالبتها برفع الحصار عن القطاع. وعقد ممثلو المنظمة مؤتمرا صحفيا في غزة يوم 13 مايو/آيار لعرض نتائج تقرير اعدته في هذا الخصوص.

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" العالمية لحقوق الانسان إسرائيل الى إجراء تحقيق في أعمال التدمير غير القانونية لممتلكات المواطنين الفلسطينيين أثناء الحرب على قطاع غزة، كما طالبتها برفع الحصار عن القطاع.
وعقدت المنظمة مؤتمرا صحفيا في غزة يوم 13 مايو/آيار دعت خلاله اسرائيل الى "اجراء تحقيقات مستفيضة في حدوث انتهاكات للقانون الدولي" خلال الحرب والكشف علنا عن نتائج التحقيقات ومقاضاة المسؤولين عن جرائم الحرب. كما حثت المنظمة اسرائيل على اجراء تحقيق في الحرب على غزة بمصداقية وعدم انحياز.
وعرضت المنظمة نتائج تقرير اعدته حول تدمير إسرائيل للممتلكات الفلسطينية أثناء عملية "الرصاص المصبوب"، داعية واشنطن الى ان تتوقف عن بيع اسرائيل جرافات من طراز "كاتربيلر د-9" التي صممت لاغراض عسكرية واستخدمت في تدمير غزة. وقال الباحث لدى "هيومن رايتش ووتش" بيل فان ايسقلد ان "الذكرى السنوية الثالثة لحصار غزة سبب  يدعونا لاصدار هذا التقرير الذي يوثق تدمير إسرائيل للممتلكات بشكل غير قانوني أثناء عملية الرصاص المصبوب والتذكير بأن البنى التحتية لا تزال في خراب بسبب الحصار ومنع ادخال مواد البناء".
هذا وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بالعمل على انهاء الحصار على القطاع وتقديمِ المواد المطلوبة لاعادة بناء ما دمرته الحرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية