موسكو تدشن الانترنت باللغة الروسية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47445/

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف شخصياً بتجربة الموقعين الالكترونيين في الانترنت للرئاسة والحكومة في روسيا اللذين شرعا بعملهما لاول مرة يوم الأربعاء 13 مايو/أيار 2010 حيث تم اعتماد اللاحقة (ر ف) "روسيا الفدرالية" باللغة الروسية في خطوة لزيادة عدد المواقع التي تعمل باللغة الروسية مستقبلاً.

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف شخصياً بتجربة الموقعين الالكترونيين في الانترنت للرئاسة والحكومة  في روسيا اللذين شرعا بعملهما لاول مرة يوم الأربعاء 13 مايو/أيار 2010 حيث تم اعتماد اللاحقة (ر ف) "روسيا الفدرالية" باللغة الروسية في خطوة لزيادة عدد المواقع التي تعمل باللغة الروسية مستقبلاً .

وأكد الرئيس الروسي أن الموقعين يعملان بشكل جيد وأنه حتى نهاية شهر مايو/آيار  ستظهر مواقع حكومية تعتمد على اللغة الروسية في أسماء نطاقاتها ،كما من المنتظر أن تحذو الشركات الخاصة هذا الحذو  ولكن بعد فترة ولذلك سيتم العمل على تمديد مهلة حجز هذه العناوين حتى خريف ألفين وعشرة...
وبهذا الشكل كانت روسيا أول بلد يحصل على موقع خاص به في الانترنت باسم  بالحروف الكيريلية من الدرجة العليا.. ولكن المشكلة في هذا التحديث حسب مدير مركز التنسيق لنطاقات الانترنت الوطنية أندريه كوليسنيكوف هو أن بعض المتصفحات لا تستطيع العمل مع هذه الخدمة ، وتشير المعطيات الأولية إلى إمكانية وصول عدد هذه النطاقات في روسيا حتى نهاية العام 2010  الى رقم قد يتراوح بين خمسة وعشرين إلى خمسين الفاً علماً أن هناك أكثر من عشرة آلاف طلب لحجز أسماء المواقع قد قدمت  أساساً .
ومن المنتظر أن يتم ايضاً دخول خدمة البريد الإلكتروني في هذه النطاقات لكي يتمكن المواطن من التواصل مع الهيئات الحكومية وهذا ما يدفع إلى التفاؤل في أن يرتفع عدد النطاقات العاملة باللغة الروسية إلى أكثر من مائة ألف خلال فترة قصيرة.
تجدر الإشارة هنا إلى أن عدد البلدان الراغبة في الحصول على أسماء نطاقات باللغات المحلية بدأ بالازدياد حيث أكدت مصادر المؤسسة الدولية لتحديد أسماء النطاقات أن عدد الطلبات بلغ واحداً وعشرين حصلت منها كل من روسيا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على التراخيص اللازمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية