الاجهزة الامنية الروسية: تم الكشف عن هوية المتورطين في الانفجارين الاخيرين بمترو موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47442/

كشفت هيئة الامن الفدرالية الروسية ولجنة التحقيقات لدى النيابة العامة الروسية عن هوية الاشخاص الذين لهم ضلع في العمليتين الارهابيتين بمترو موسكو في مارس/آذار الماضي. اعلن ذلك رئيسا الدائرتين المذكورتين في تقريرهما الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 13 مايو/أيار.

كشفت هيئة الامن الفدرالية الروسية ولجنة التحقيقات لدى النيابة العامة الروسية عن هوية الاشخاص الذين لهم ضلع في العمليتين الارهابيتين بمترو  موسكو  في مارس/آذار الماضي. اعلن ذلك رئيسا  الدائرتين المذكورتين في تقريرهما الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 13 مايو/أيار.
واكد رئيس هيئة الامن الفدرالية الكسندر بورتنيكوف انه تم التعرف على هوية كل اعضاء الجماعة الارهابية التي نظمت ونفذت العمليتين الارهابيتين، وقد تم تصفية ثلاثة منهم خلال محاولة اعتقالهم ، وبينهم  الشخص الذي اوصل الانتحاريتين اللتين نفذتا الانفجارين الى موسكو بل ورافق احداهما الى مكان تنفيذ العملية.
وقال بورتنيكوف انه يجري حاليا التحري عن الاعضاء الآخرين في هذه الجماعة الارهابية .
فيما افاد رئيس لجنة التحقيقات الكسندر باستريكين ان هناك حاليا فريقين يعكفان على التحقيق في العمليتين الارهابيتين بمترو موسكو، احدهما  يعمل في موسكو والاخر في شمال القوقاز، وقد انجزت في موسكو كل الاعمال المرتبطة بجمع المعلومات الخاصة بحيثيات تنفيذ الانفجارين، فيما يقوم  الفريق العامل في شمال القوقاز والذي يضم محققين من هيئة الامن الفدرالية ووزارة الداخلية الروسية ، بجمع المعلومات الميدانية .
هذا وقد طالب الرئيس مدفيديف باحاطة الرأي العام الروسي علما بمجريات سير التحقيق.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)