متكي يأمل في التوصل الى اتفاق بشأن تبادل وقود بلاده النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47438/

أعرب وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكونغولي الكسي ثاميرو موامبا في طهران يوم 13 مايو/ايار، عن أمله في التوصل إلى تفاهم في المحادثات التي تجريها بلاده مع تركيا والبرازيل حول تفاصيل مشروع تبادل الوقود النووي. واعتبر أن هذا التفاهم سيشكل مخرجا بناء وإمكانية لإيجاد الثقة بين مختلف الأطراف المعنية في تزويد مفاعل طهران بالوقود النووي.

أعرب وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكونغولي الكسي ثاميرو موامبا في طهران يوم 13 مايو/ايار، عن أمله في التوصل إلى تفاهم  في المحادثات التي تجريها بلاده مع تركيا والبرازيل حول تفاصيل مشروع تبادل الوقود النووي.

ونقل موقع العالم الاخباري عن الوزير الايراني، امله في ان تشكل هذه الخطوة مخرجا بناء وإمكانية لإيجاد الثقة بين مختلف الأطراف المعنية في تزويد مفاعل طهران بالوقود النووي.

 واوضح متكي "ان هذه الضمانات التي تطلبها ايران حيال ذلك موجودة حاليا ونحن ننتظر اصدقاءنا الاتراك والبرازيليين الذين اجروا محادثات مع الاطراف الاخرى حول تبادل الوقود الايراني لاطلاعنا حتى يتم هذا التبادل في اقصر مدة".  واضاف "نعتبر ان هذا التبادل ممكنا وفقط ننتظر ارادة الاطراف الاخرى من اجل تبادل الوقود" .

وأبدت إيران في وقت سابق،  تفاؤلها بشأن جهود وساطة تركية وبرازيلية خاصة بالنزاع حول برنامجها النووي مع الغرب ورحبت من حيث المبدأ بأفكار تهدف لتنشيط اتفاق سابق تدعمه الأمم المتحدة لمبادلة الوقود النووي مع القوى الكبرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك