العثور على جثث جميع ضحايا كارثة تحطم طائرة الركاب في مطار طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47423/

قال وزير النقل الليبي محمد زيدان للصحفيين يوم 13 مايو/ايار بأن فرق الإنقاذ عثرت على جثث جميع ضحايا كارثة تحطم طائرة الركاب في مطار طرابلس. الى ذلك مايزال الناجي الوحيد، الطفل الهولندي، يرقد ويتلقى العلاج في أحد مشافي العاصمة الليبية.

قال وزير النقل الليبي محمد زيدان للصحفيين يوم13 مايو/ايار بأن فرق الإنقاذ عثرت على جثث جميع ضحايا كارثة تحطم طائرة الركاب في مطار طرابلس.

واستبعد الوزير الليبي فرضية العمل الارهابي في الحادث . وأعلن تشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في أسباب الحادث. واكد الوزير ان ان الطفل الهولندي، الناجي الوحيد من الكارثة يعالج في احدى المستشفيات الليبية لكن اصاباته لا تهدد حياته.

وبهذا الصدد، أفادت شركة "الخطوط الجوية الأفريقية" الليبية بأن أعمال البحث والإنقاذ لضحايا الطائرة قد انتهت، وأنه تم نقل جثث الضحايا إلى عدد من المستشفيات للتعرف على هويتهم.

من جهة اخرى، قال متحدثٌ باسم وزارة الخارجية في جنوب افريقيا إن الطائرةَ الليبية المنكوبة غادرت جوهانسبرغ ليلةَ الثلاثاء وسجلت على أنها مختفية بعد انقطاع الاتصال معها. وكان مقرراً أن تقلع الطائرة مرة أخرى إلى مطار هيثرو في العاصمة لندن بعد توقف قصير في طرابلس.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت نقلا عن مصادر ملاحية ليبية أن 103 أشخاص لقوا مصرعهم في حادث تحطم طائرة من طراز ايرباص 330 التي دخلت الخدمة في شركة الطيران الليبية  "الافريقية"عام 2001،  وأضافت المصادر أن الطائرة التي كانت قادمة من مدينة جوهانسبرغ في جنوب افريقيا تحطمت أثناء محاولتها الهبوط في مطار طرابلس الدولي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية