زانيتي وكامبياسو وغاغو خارج حسابات مارادونا في مونديال 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47395/

استدعى المدرب دييغو أرماندو مارادونا 30 لاعباً الى التشكيلة الأولية لمنتخبه الأرجنتيني استعداداً للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جمهورية جنوب أفريقيا من 11 يونيو/حزيران الى 11 يوليو/تموز المقبلين.

استدعى المدرب دييغو أرماندو مارادونا 30 لاعباً الى التشكيلة الأولية لمنتخبه الأرجنتيني استعداداً للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جمهورية جنوب أفريقيا من 11 يونيو/حزيران الى 11 يوليو/تموز المقبلين.

وقد ضمت التشكيلة التي اختارها مارادونا بعض أسماء اللاعبين المغمورين أمثال سيباستيان بلانكو لاعب فريق لانو، وأرييل غارسي لاعب فريق كولون المشاركين في الدوري الأرجنتيني، كما ضم المهاجم المخضرم مارتن باليرمو (36 عاماً) وكليمنتي رودريغيس (أستوديانتيس) وغابرييل هاينتسه (مرسيليا الفرنسي). بينما خلت التشكيلة من أسماء بعض أفضل اللاعبين الارجنتينيين المشاركين في القارة العجوز أمثال خافيير زانيتي قائد فريق إنتر ميلان الايطالي وزميله استيبان كامبياسو اللذين قادا فريقهما الايطالي الى الفوز بكأس البلاد والتأهل الى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، كما أن فريق إنتر قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالدوري المحلي ايضاً، بالإضافة الى ليساندرو لوبيز مهاجم ليون الفرنسي الذي توج الأحد الماضي بجائزة أفضل لاعب في فرنسا، وفرناندو غاغو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني. 
ولكن الكلمة الأخيرة تبقى للأسطورة مارادونا الذي قاد منتخب بلاده الى الفوز ببطولة كأس العالم التي أقيمت في المكسيك عام 1986،ولكن من جهة أخرى فهو مطالب بقيادة منتخب بلاده الى الفوز بلقب البطولة كمدرب، وإن كان مارادونا قد عانى  الأمرين في قيادة الأرجنتين الى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، فمنتخب التانغو يضم نخبة من نجوم العالم وفي مقدمتهم مهاجم برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في العالم الفتى الذهبي ليونيس ميسي، الى جانب هداف ريال مدريد غونزالو هيغواين، ودييغو ميليتو هداف انتر ميلان الإيطالي وهداف اتلتيكو مدريد الإسباني سيرخيو أغويرو، وكارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي،  ولاعب وسط ليفربول الإنكليزي خافيير ماسشيرانو.
وتخوض الأرجنتين التي تلعب في المجموعة الثانية إلى جانب نيجيريا، كوريا الجنوبية واليونان، مباراة ودية مع كندا في 24 مايو/أيار الجاري في العاصمة بوينوس أيرس.

التشكيلة الأولية للمنتخب الأرجنتيني:

لحراسة المرمى: سيرجيو روميرو (ألكمار الهولندي)، ماريانو أندوخار (كاتانيا الإيطالي)، دييغو بوسو (كولون).

لخط الدفاع: نيكولاس أوتامندي (فيليز سارسفيلد)، مارتن ديميكيليس (بايرن ميونيخ الألماني)، والتر صامويل (انتر ميلان الإيطالي)، غابرييل هاينتسه (مرسيليا الفرنسي)، نيكولاس بورديسو (روما الإيطالي)، كليمنتي رودريغيس (أستوديانتيس)،  خوان مانويل إنساورالدي (نيولز أولد بويز)، أرييل غارسي (كولون)، فابريتسيو  كولوتشيني (نيوكاسل الإنكليزي).

لخط الوسط: خوناس غوتييريز (نيوكاسل الإنكليزي)، خافيير ماسشيرانو وماكسيميليانو رودريغيس (ليفربول الإنكليزي)، خوان سيباستيان فيرون وخوسيه سوسا (أستوديانتيس)، أنخل دي ماريا (بنفيكا البرتغالي)، خوان مرسير (أرجنتينوس جونيورز)، خافيير باستوري (باليرمو الإيطالي)، ماريو بولاتي (فيورنتينا الإيطالي)، خيسوس داتولو  (أولمبياكوس اليوناني)، سيباستيان بلانكو (لانوس).

لخط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، غونزالو هيغوان (ريال مدريد  الإسباني)، مارتن باليرمو (بوكا جونيورز)، سيرخيو أغويرو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، دييغو ميليتو (انتر ميلان الإيطالي)، كارلوس تيفيز (مانشستر سيتي  الإنكليزي)، إيزيكييل لافيتزي (نابولي الإيطالي).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا