كوريا الشمالية تعلن عن نجاحها بتطوير تقنية خاصة بالاندماج النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47386/

أعلنت كوريا الشمالية يوم الاربعاء 12 مايو/ايار أنها قد نجحت في تطوير تقنية خاصة بها للاندماج النووي، وقالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية إن علماء كوريين شماليين نجحوا في إجراء الاندماج ( الانصهار) النووي .

أعلنت كوريا الشمالية يوم الاربعاء 12 مايو/ايار أنها قد نجحت في تطوير تقنية خاصة بها للاندماج النووي، وقالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية إن علماء كوريين شماليين نجحوا في إجراء الاندماج( الانصهار) النووي .

كما أوضحت صحيفة "رودونغ" الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية أن هذا الانجاز يعتبر تقدماً ملحوظاًَ يبرهن على مدى تطور التكنولوجيا والعلوم في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية.

وتعتبر تقنية الاندماج النووي من اعقد واصعب التقنيات النووية في العالم  وتستخدم لتوليد الطاقة  وصناعة أسلحة ذات قوة هائلة  مثل القنبلة الهيدروجينية التي تتجاوز آثارها قوة القنبلة الانشطارية التقليدية.

من جهة اخرى شكك خبراء من كوريا الجنوبية بقدرة كوريا الشمالية على الوصول الى هذه المرحلة من تطوير تجاربها النووية، نظرا لعدم توفر البنى التحتية والعلمية المتطورة في هذا المجال في دولة تعد من بين افقر الدول في العالم.

وكانت كوريا الشمالية  قد اعلنت للمرة الاولى في ايلول/سبتمبر 2009  انها بلغت المرحلة النهائية في عملية تخصيب اليورانيوم، وهي التكنولوجيا التقليدية لصنع القنبلة النووية .وتمتلك كوريا الشمالية حسب التقديرا ت الامريكية من رأس الى 6 رؤوس نووية.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية أندريه نيسترينكو ردا على اعلان بيونغ يانغ  تطوير تقنية خاصة بها للاندماج النووي،قال  ان روسيا قد اطلعت على تلك المعلومات وهي الان  في صدد تحليلها .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك