مجلس مفتي روسيا يعتني بالتربية الروحية ـ الاخلاقية للسجناء المسلمين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47385/

يرى رئيس مجلس مفتي روسيا الشيخ راوي عين الدين انه يتعين على المراكز الاسلامية في البلاد تنشيط العمل المنتظم مع السجناء المسلمين في روسيا . وقد ورد ذلك في اتفاقية التعاون في مجال التربية الروحية الاخلاقية للسجناء ـ المسلمين التي تم توقيعها مؤخراً بين مجلس المفتين في روسيا والهيئة الفدرالية لتنفيذ العقوبات.

يرى رئيس مجلس مفتي روسيا الشيخ راوي عين الدين انه يتعين على المراكز الاسلامية في البلاد تنشيط العمل المنتظم مع السجناء المسلمين في روسيا . وقد ورد ذلك في اتفاقية التعاون في مجال التربية الروحية الاخلاقية للسجناء ـ المسلمين التي تم توقيعها في المسجد الجامع بموسكو يوم 12 مايو/آيار بين مجلس المفتين في روسيا والهيئة الفدرالية لتنفيذ العقوبات .
وقال عين الدين خلال توقيع الاتفاقية ان الدعم الروحي للمعتقلين ـ المسلمين هو احدى المهام ذات الاولوية للادارات الدينية الرسمية. واكد ان المساعدة كانت تقدم للسجناء  في السابق من حين الى أخر.
فيما افاد رئيس الهيئة الفدرالية لتنفيذ العقوبات الكسندر ريمير انه يمارس نشاطه في اطار سجون الهيئة حاليا حوالي 40 مسجدا وقرابة 200 مصلى. وقال ان هذا العدد لا يكفي، واعرب عن قناعته بان الاتفاقية الموقعة هذا اليوم ستعطى زخما لبناء مساجد جديدة في المعتقلات ، مشيراً الى ان هيئته ستبدي دعمها في هذه المسألة.
وقال ريمير ان الهيئة الفدرالية لتنفيذ العقوبات تنوي توقيع اتفاقية مماثلة ايضا مع الكنيسة الارثوذكسية الروسية وغيرها من الكنائس.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)