وزير الخارجية البريطاني الجديد: أفغانستان من أهم أولوياتنا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47378/

اعلن وزير الخارجية البريطاني الجديد وليام هيغ يوم 12 مايو/أيار أن الوضع في أفغانستان سيكون من أهم أولويات وزارته. واشار هيغ الذي تحدث للصحفيين في أول يوم من عمله في منصب وزير الخارجية، أن الحملة الانتخابية الأخيرة أظهرت أن حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار لا يختلفان كثيرا حول استراتيجية البلاد في أفغانستان. ولذلك يتوقع الوزير تعاملا بناء بينهما حول أفغانستان في الحكومة الائتلافية الجديدة.

اعلن وزير الخارجية البريطاني الجديد وليام هيغ يوم 12 مايو/أيار أن الوضع في أفغانستان سيكون من أهم أولويات وزارته.
واشار هيغ الذي تحدث للصحفيين في أول يوم من عمله الجديد في منصب وزير الخارجية، أن الحملة الانتخابية الأخيرة أظهرت أن حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار لا يختلفان كثيرا حول استراتيجية البلاد في أفغانستان. ولذلك يتوقع الوزير تعاملا بناء بينهما  حول أفغانستان في الحكومة الائتلافية الجديدة.
وقال هيغ الذي ينتمي لحزب المحافظين: "كان الديمقراطيون الأحرار يصرون على وضع جدول ثابت لسحب القوات البريطانية من أفغانستان. وستبقى هذه السياسة في المستقبل بدون تعديلات".
وأفاد الوزير أن الحكومة لا تخطط في هذا العام لتقليص النفقات العسكرية بما فيها تكاليف العملية العسكرية في أفغانستان، أما تمويل العملية في المستقبل فسيرتبط بالمراجعة الشاملة لاستراتيجية الدفاع والأمن القومي التي ستتخذها الحكومة قريبا.
وأكد هيغ أن علاقة بريطانيا بالولايات المتحدة ستبقى متينة ولكنها لن تكون علاقة عبودية.
وأشار الوزير الى وجود بعض الخلافات بين الحكومة الجديدة والإدارة الأمريكية، ولكنه اكد على  أهمية التعاون بين البلدين في عديد من المسائل بينها الاستطلاع  والمجال النووي والدبلوماسية الدولية والوضع في أفغانستان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك