السلطات التايلاندية تتخلى عن وعودها حول اجراء انتخابات برلمانية مبكرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47377/

انهت السلطات التايلاندية المفاوضات مع المتظاهرين وامتنعت عن اجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. اعلن عن ذلك يوم 12 مايو/ايار ممثل رئيس الوزراء التايلاندي.

انهت السلطات التايلاندية المفاوضات  مع المتظاهرين وامتنعت عن اجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. اعلن عن ذلك يوم 12 مايو/ايار ممثل رئيس الوزراء التايلاندي.

وكانت السلطات التايلاندية قد طرحت على المعارضة خطة تقضي بإجراء انتخابات يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل مقابل ان تنهي المعارضة احتجاجاتها وسط العاصمة بانكوك.

وفي غضون ذلك، رفض المتظاهرون المعارضون للحكومة التايلاندية والمعروفون بـ" اصحاب القمصان الحمر" انذارا وجهته الحكومة لهم سابقا من انها قد تستخدم القوة لتفريق الاف المحتجين اذا لم تنجح عملية قطع الكهرباء والامدادات في انهاء المظاهرات التي ينظمها في شوارع وسط بانكوك.

وقال ناتاووت سايكوار احد قادة المتظاهرين متحدثا للصحفيين بهذا الصدد، "مهما كانت الاجراءات التي سيستخدمونها لسنا خائفين، لقد اتخذنا قرارا بمواصلة كفاحنا هنا من اجل العدالة لشعبنا".

وفي وقت سابق قال الكولونيل سانسرن كاوكومنيرد المتحدث باسم الجيش ان الاجراءات  التي ممكن ان تتخذها الحكومة لحل الازمة "ستتضمن قطع الكهرباء والماء والاتصالات الهاتفية". واضاف "سوف نقطع عنهم ايضا امدادات الطعام" مشيرا كذلك الى قطع المواصلات. وحذر المتحدث من ان هذه التدابير ستشمل سكان المنطقة والسفارات.

ويتظاهر "اصحاب القمصان الحمر" منذ منتصف اذار/ مارس ويطالبون باستقالة رئيس الوزراء الحالي واجراء انتخابات مبكرة وبعودة النظام الدستوري الذي كان سائدا قبل الانقلاب العسكري فى عام  2006 ضد رئيس الوزراء السابق تاكسين تشيناوات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك