اعادة نبش قضية جنائية ضد يوليا تيموشينكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47374/

أعلنت زعيمة المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشينكو يوم 12 مايو/أيار أن النيابة العامة رفعت قضية جنائية ضدها وطالبتها بالحضور الى جلسة الاستجواب يوم 17 مايو/أيار.

أعلنت زعيمة المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشينكو يوم 12 مايو/أيار أن النيابة العامة رفعت قضية جنائية ضدها وطالبتها بالحضور الى جلسة الاستجواب يوم 17 مايو/أيار.
وأوضحت تيموشينكو أن النيابة العامة قررت استئناف قضية قديمة رفعت ضدها في عام 2003، مشيرة الى أن هذه القضية تستند الى أدلة مزيفة بشكل واضح. ولم تقدم المعارضة الأوكرانية أية تفاصيل أخرى حول مضمون القضية.
لكن وسائل الإعلام ذكرت أن الحديث يدور عن قضية رفعت ضد تيموشينكو في عهد الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما، حيث اتهمت تيموشينكو بتقديم رشاوى لمسؤولي المحكمة العليا الدستورية مقابل الإفراج عن بعض اقاربها المعتقلين.
وكان رئيس الوزراء الأوكراني نيقولاي أزاروف قد هدد باستئناف القضايا الجنائية القديمة ضد تيموشينكو ودعا لإجراء تحقيق شامل في مصروفات الحكومة السابقة التي كانت تترأسها تيموشينكو.

هذا وكان تكتل يوليا تيموشينكو واتحاد "الحرية" الاوكراني العام قد نظم يوم الثلاثاء الماضي مظاهرة احتجاجية قرب البرلمان الاوكراني هاتفين بشعارات معادية للحكومة. وقالت تيموشينكو خلال الاجتماع انه خلال زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف المرتقبة الى كييف سيجري توقيع اتفاقيات ستحرم اوكرانيا بموجبها من حق الملكية على عدد من منشآت الطاقة. واعربت تيموشينكو عن قناعتها بان السلطات الحالية ستسقط بسرعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)