ليبرمان: اسرائيل لم توافق على تجميد البناء في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47365/

نفى وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن تكون الحكومية الاسرائيلية قد وافقت على تجميد الأنشطة الاستيطانية في القدس الشرقية. وقال ليبرمان الذي تحدث في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 12 مايو/أيار بالعاصمة اليابانية طوكيو التي يزورها حاليا: "ستستمر الحياة الطبيعية في القدس كما هي اية مدينة أخرى. إن القدس هي مدينة موحدة مفتوحة للجميع، لليهود والمسيحيين والمسلمين، وهي ستبقى على هذا الحال في المستقبل".

نفى وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن تكون الحكومة الاسرائيلية قد وافقت على تجميد الأنشطة الاستيطانية في القدس الشرقية.
وقال ليبرمان الذي تحدث في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 12 مايو/أيار بالعاصمة اليابانية طوكيو التي يزورها حاليا: "ستستمر الحياة الطبيعية في القدس كما هي في اية مدينة أخرى... إن القدس هي مدينة موحدة مفتوحة للجميع، لليهود والمسيحيين والمسلمين، وهي ستبقى على هذا الحال في المستقبل".
ليبرمان: الطائرة التي تم ضبطها في بانكوك كانت تحمل أسلحة لحماس وحزب الله
وفي وقت سابق زعم وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان خلال لقاء صحافي في طوكيو، بأن الطائرة الجورجية التي ضبطت في العاصمة التايلندية بانكوك  في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي كانت تحمل أسلحة لحماس وحزب الله.
وقال وزير الخارجية الاسرائيلي: "إن الطائرة التي أقلعت من كوريا الشمالية كان على متنها أسلحة مختلفة الأنواع، وهذا بهدف تسليمها الى حماس وحزب الله".
واتهم ليبرمان كوريا الشمالية وسورية وإيران بالتعاون معاً في محور "شر" جديد يشكل خطرا على أمن العالم كله لأنها تقوم بتصنيع أسلحة دمار شامل، على حد قوله.
وكانت السلطات التايلندية قد ضبطت يوم 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي على طائرة من طراز "أيل-76" مملوكة لشركة جورجية وهذا بعد حصولها على معلومات تفيد بأنها تقل أسلحة من كوريا الشمالية. وكان طاقم الطائرة متألفا من بيلاروسيين وكازاخيين، تم إطلاق سراحهم بعد مصادرة الأسلحة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية