مصرع 103 ونجاة طفل هولندي في حادث تحطم طائرة ركاب ليبية قرب طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47359/

قالت مصادر رسمية في اجهزة الملاحة الليبية أن طفلا يبلغ من العمر 8 سنوات نجا من حادث تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الليبية صباح الأربعاء 12 مايو/ أيار.

قالت مصادر رسمية في اجهزة الملاحة الليبية أن طفلا يبلغ من العمر 8 سنوات نجا من حادث تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الليبية صباح الأربعاء 12 مايو/ أيار.
وأضافت المصادر أن الطفل يحمل الجنسية الهولندية وقد نقل الى أقرب مستشفى لتلقي العلاج ووصفت مصادر طبية حالته الصحية بالجيدة.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت نقلا عن مصادر ملاحية ليبية أن 103 أشخاص لقوا مصرعهم في حادث تحطم طائرة من طراز ايرباص 330 التي دخلت الخدمة في شركة الطيران الليبية  "الافريقية"عام 2001،  وأضافت المصادر أن الطائرة التي كانت قادمة من مدينة جوهانسبرغ في جنوب افريقيا تحطمت أثناء محاولتها الهبوط في مطار طرابلس الدولي، التي كان من المفترض ان تتابع طريقها بعد توقف لوقت قصير في طرابلس متوجهة الى مطار هيثرو في العاصمة لندن.

السلطات الليبية تستبعد فرضية العمل الارهابي

الى ذلك استبعدت السلطات الليبية في طرابلس فرضية العمل الارهابي كسبب في تحطم الطائرة. وقال محمد علي زيدان وزير النقل الليبي في حديث للفرنسية :" نستبعد فرضية العمل الارهابي في الحادث وفي هذا الوقت تجري عمليات البحث في مكان الحادث وقد عثر على الصندوق الأسود للطائرة".

وفي شأن ذي صلة ذكرت مصادر اعلامية عربية نقلا عن مصدر ليبي مسؤول ان سبب الحادث قد يكون خطأً بشريا للطاقم  أو خللا فنيا في الطائرة ، مشيرا الى أن الأحوال الجوية كانت ملائمة. 

ركاب الطائرة

واعلن محمد علي زيدان  ان ضحايا الحادث هم  من 9 جنسيات مختلفة، من ضمنهم 61 هولنديا بالاضافة الى مواطنين من المانيا وبريطانيا وفرنسا وفلندا وجنوب افريقيا وزمبابوي والفلبين .

وقال عبد الرزاق الداهش رئيس تحرير صحيفة "الجماهيرية" الليبية في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان عدد الضحايا الليبيين  13 شخصا من ضمنهم طاقم الطائرة، واضاف الداهش ان هناك انباء غير مؤكدة بعد عن نجاة مساعد قائد الطائرة المنكوبة.

من جهته اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في رسالة الى الرئيس الليبي معمر القذافي عن تعازيه لاسر ضحايا حادث تحطم الطائرة في مطار طرابلس، واضاف مدفيديف، " باسمي شخصيا وباسم الشعب الروسي نقدم اعمق التعازي لاهالي الضحايا، وتعاطفنا العميق معكم ومع الشعب الليبي الصديق"

المزيد في المكالمة الهاتفية

حوادث طائرات الركاب خلال السنوات العشر الاخيرة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية