مسؤول أمريكي: توريد صواريخ "اس-300" الى إيران سيلحق الضرر بالعلاقات الروسية الامريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47349/

أشار غاري سامور منسق البيت الأبيض لشؤون أسلحة الدمار الشامل، يوم الثلاثاء 11 مايو/أسار الى أن توريد مجمعات صواريخ روسية من طراز"اس-300" الى إيران ستلحق الضرر بالعلاقات الروسية الأمريكية، ذاكرا انه لا يتوقع أن تقدم موسكو على هذه الخطوة.

أشار غاري سامور منسق البيت الأبيض لشؤون أسلحة الدمار الشامل، يوم الثلاثاء 11 مايو/أيار الى أن توريد منظومة صواريخ روسية من طراز"اس-300" الى إيران سيلحق الضرر بالعلاقات الروسية الأمريكية، ذاكرا انه لا يتوقع أن تقدم موسكو على هذه الخطوة.
هذا وكانت وسائل الإعلام الإيرانية ذكرت أن روسيا وإيران وقعتا منذ عدة سنوات اتفاقية لتوريد 5 منظومات صاروخية من طراز "أس-300" الى طهران الا أن الجانب الروسي جمد فيما بعد تنفيذ الصفقة التي تبلغ قيمتها 800 مليون دولار. وقد نفت موسكو مجددا أن تكون وراء إرجاء تنفيذ الصفقة دوافع سياسية.
واضاف سامور أن تطوير البرنامج النووي الإيراني يتم بسرعة أقل مما كان يتوقعه المراقبون الأمريكيون، مشيرا الى أن هذا التباطؤ جاء بسبب مشاكل يواجهها الإيرانيون في استخدام أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم.
كما توقع المسؤول الأمريكي إقرار مشروع قرار جديد لمجلس الأمن الدولي يتضمن فرض مزيد من العقوبات على طهران، بأغلبية أصوات المجلس، مؤكدا أن روسيا والصين تفهمان ضرورة زيادة الضغط على القيادة الإيرانية بهدف إرغامها على تنفيذ التزاماتها المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)