واشنطن تعرب عن خيبة أملها من تمديد قانون الطوارئ في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47347/

أعربت الولايات المتحدة الامريكية عن خيبة أملها لقرار الحكومة المصرية تمديد العملِ بقانون الطوارئ لمدة عامين. وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس يوم 11 مايو/ايار إن مصر أضاعت اليوم فرصة إظهار مدى تمسكها بالقيم العالمية. هذا وكان البرلمان المصري مدّد ولمدة عامين قانون الطوارئ المعمول به منذ 3 عقود.

أعربت الولايات المتحدة الامريكية عن خيبة أملها لقرار الحكومةِ المصرية تمديد العملِ بقانون الطوارئ لمدة عامين. وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس إن مصر أضاعت اليوم فرصة إظهار مدى تمسكها بالقيم العالمية.

واضاف غيبس إن "واشنطن تحث الحكومة المصرية على الوفاء بوعودها التي تعهدت بها لمواطنيها"، داعيا إلى إلغاء هذا القانون.

وقال غيبس إن الولايات المتحدة "تتفهم التحديات التي يفرضها الإرهاب على المجتمعات الحرة، لكنها تعتقد أنه بالإمكان اتخاذ إجراءات لمكافحة الإرهاب في إطار تشريعي يضمن حقوق جميع المواطنين".

وكان البرلمان المصري قد صوت باغلبية ساحقة على مشروع قرار قدمه الرئيس المصري حسني مبارك، يقضي بتمديد العمل بحالة الطوارئ المعلنة في البلاد منذ حوالي 30 عاماً، وذلك اعتباراً من 1 يونيو/حزيران القادم على ان ينتهي العمل بها في 31 مايو/ايار 2012. وجاء القرار وسط مظاهرات نظمتها المعارضة في العاصمة المصرية امام مبنى البرلمان في العاصمة المصرية احتجاجاً على اقتراح تمديد حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد منذ حوالي 30 عاماً.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية