روسيا تقدم تعازيها للعراقيين وتؤكد على اهمية الوحدة الوطنية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47338/

استنكرت موسكو على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نستيرينكو الاعمال الارهابية التي شهدها العراق مؤخراً واودت بارواح اكثر من 100 شخص واصابت حوالي 350 شخصاً بجروح. وشدد المسؤول الروسي على اهمية التوصل الى الوفاق الوطني في العراق بغية تكريس سيادته وتعزيز وحدته، الامر الذي يصب في مصلحة الشعب العراقي ككل.

استنكرت موسكو على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نستيرينكو الاعمال الارهابية التي شهدها العراق في 10 مايو/ايار، واودت بارواح اكثر من 100 شخص واصابت حوالي 350 شخصاً بجروح.
وقال نستيرينكو ان "هذه الاعمال الدموية تشير الى ان الارهابيين المختبئين يسعون لنشر اجواء الفوضى واضرام نار الحرب بين ممثلي اعراق ومذاهب عديدة".
يذكر ان مدناً عراقية عدة شهدت احداث عنف وتفجيرات في 10 مايو/ايار استهدفت بغداد والموصل والبصرة والحلة وغيرها، حيث حصدت هذه الانفجارات ارواح المسالمين والابرياء من رجال ونساء واطفال، بالاضافة الى عدد من رجال الامن العراقي.
واكثر هذه الحوادث دموية وقع في مدينة الحلة جنوبي بغداد، حيث اودى انفجار وقع بالقرب من معمل نسيج الى مقتل 40 شخصاً.
وقدمت روسيا تعازيها لاهالي الضحايا متمنية الشفاء العاجل للجرحى.
واكد نيستيرينكو "تتضامن روسيا مع العراق في سعيه للقضاء على الارهاب واحلال الامن في البلاد من اجل اعادتها الى الحياة الطبيعية".
واضاف نستيرينكو: مقتنعون ان حل هذه المشاكل ينسجم مع حل الخلافات الداخلية الدائرة بين الاطراف السياسية العراقية بسبب نتائج الانتخابات الاخيرة، ما سيدفع الى اتخاذ الاجراءات الدستورية باسرع وقت ممكن بهدف تشكيل اجهزة السلطتين التشريعية والتنفيذية في العراق.
وشدد المسؤول الروسي على اهمية التوصل الى الوفاق الوطني بغية تحسين الاوضاع في العراق وتكريس سيادته وتعزيز وحدته، الامر الذي يصب في مصلحة الشعب العراقي ككل، بحسب تعبير اندريه نستيرينكو.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)