اللجنة الرباعية تدعو اسرائيل والفلسطينيين الى اجراء مفاوضات نزيهة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47327/

رحب رباعي الوسطاء الدوليين للتسوية في الشرق الاوسط باجراء الجولة الاولى للمفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين. وجاء في بيان للجنة الرباعية نشر على الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية الروسية يوم 11 مايو/ايار "ان هذه الاتصالات خطوة هامة من شأنها ان تؤدي الى مفاوضات ثنائية مباشرة واحلال السلام الشامل في الشرق الاوسط".

رحب رباعي الوسطاء الدوليين للتسوية في الشرق الاوسط (روسيا، الولايات المتحدة، الاتحاد الاوروبي، الامم المتحدة) باجراء الجولة الاولى للمفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين.
وجاء في بيان للجنة الرباعية نشر على الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية الروسية يوم 11 مايو/ايار "ان هذه الاتصالات خطوة هامة من شأنها ان تؤدي الى البدء بمفاوضات ثنائية مباشرة واحلال السلام الشامل في الشرق الاوسط على اساس اقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة تتعايش مع اسرائيل وغيرها من الدول المجاورة جنبا الى جنب في سلام وأمن". 
كما حثت اللجنة المشاركين في المفاوضات الى التحلي بالمسؤولية، مؤكدة على دعمها لجهودهم. بالاضافة الى ذلك، دعا رباعي الوسطاء الدوليين جميع الاطراف المعنية الى "الاسهام في خلق جو مناسب لاجراء المفاوضات"، والى "التصرف على اساس الاتفاقيات التى تم عقدها والالتزامات التى تعهدت بها سابقا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية