تقدم السناتور آكينو في الانتخابات الرئاسية بالفلبين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47320/

اعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلبينية يوم 11 مايو/ايار تقدم السناتور بينينيو آكينو (50 عاما) في الانتخابات الرئاسية بعد فرز حوالي 60 % من الاصوات، حيث حصل آكينو على نسبة أكثر من 40 % من اصوات الناخبين اي اكثر بنسبة 15 % من منافسه الاكبر الرئيس السابق جوزيف استرادا.

اعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلبينية يوم 11 مايو/ايار تقدم السناتور بينينيو آكينو (50 عاما) في الانتخابات الرئاسية بعد فرز حوالي 60 % من الاصوات، حيث حصل آكينو  على نسبة أكثر من 40 % من اصوات الناخبين اي اكثر بنسبة 15 % من منافسه الاكبر الرئيس السابق جوزيف استرادا.
وينتخب الرئيس في الفلبين بعد حصوله على غالبية بسيطة. وحسب النتائج الاولية فان آكينو تقدم على الرئيس السابق جوزيف إسترادا (25,72%) والسناتور مانويل فيلار (13,85%). 
وقال السناتور فيلار خلال مؤتمر صحفي عقده بعد الاعلان عن النتائج الجزئية "أهنئ السناتور اكينو على انتصاره".
وينحدر آكينو من اسرة ذات نفوذ سياسي كبير في البلاد على مدى أكثر من قرن. ويعتبر والداه من أبطال الديمقراطية وقد عملا على اعادتها الى البلاد في ثمانينيات القرن الماضي بعد حقبة الديكتاتور فرديناند ماركوس. ويجدر القول ان بينينيو آكينو هو نجل الرئيسة السابقة كورازون آكينو وبينينيو "نونو" آكينو الذي كان يتزعم المعارضة ضد الديكتاتورية واغتيل لدى عودته من المنفى.
واكد آكينو في مقابلة مع الصحفيين الاجانب يوم 11 مايو/ايار انه ينوي بعد توليه زمام الحكم مكافحة الفساد بالمقام الاول. وقد جعل آكينو خريج كلية الاقتصاد، والذي أعيد انتخابه لولايات متتالية منذ 12 عاما في الكونغرس ثم في مجلس الشيوخ، جعل من محو الفساد والفقر أولوية في حملته الرئاسية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك