مدفيديف يقلد البطريارك اغناطيوس الرابع وسام الصداقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47314/

قلد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وسام الصداقة خلال زيارته مقر اقامة البطريارك بدمشق قرب الكنيسة المريمية يوم 11 مايو/ايار.

قلد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وسام الصداقة خلال زيارته مقر اقامة البطريارك بدمشق قرب الكنيسة المريمية يوم 11 مايو/ايار.
ورحب البطريرك اغناطيوس الرابع بالرئيس الروسي معربا عن امتنانه لفرصة استقبال ضيفه الذي يمثل الكنيسة الروسية الارثوذكسية وهي أكبر كنيسة مسيحية في العالم. واشار البطريرك اغناطيوس الى ان "لدينا تاريخا مشتركا عريقا واننا معا في كل الظروف كانت دون استثناء". وذكر البطريرك اغناطيوس الرابع انه تعرف شخصيا على بطاركة موسكو وعموم روسيا السابقين، ويعرف البطريرك كيريل جيدا، كما قال  مخاطبا مدفيديف "أود ان أشكركم على هذه الزيارة التى تتميز بأهمية بالغة بالنسبة لكنيستينا بل ودولتينا". كما اعرب على امتنانه لمدفيديف للجهود التى تبذلها موسكو من اجل تسوية النزاعات في العالم، قائلا ان "روسيا لا تزال ترمي الى احلال السلام وتعمل على ذلك سوية مع سورية". واضاف قوله "لا أتذكر ان روسيا شنت حربا في يوم من الايام، غير انها كانت دائما مكانا يجد العدو موته فيه". 
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)