الصليب الاحمر يؤكد وجود سجن سري داخل قاعدة باغرام الجوية بأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47307/

ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم 11 مايو/ايار ان منظمة الصليب الأحمر الدولية اكدت وجود سجن سري داخل قاعدة باغرام الجوية بأفغانستان يعتقل فيه أشخاص بعيدا عن السجن الرئيسي الموجود في القاعدة المذكورة. من جهته نفى نائب الأدميرال في الجيش الأمريكي والمسؤول عن المعتقلات الأمريكية في أفغانستان آدم روبرت هاروارد وجود مثل هذا السجن في قاعدة باغرام.

ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم 11 مايو/ايار ان منظمة الصليب الأحمر الدولية اكدت وجود سجن سري داخل قاعدة باغرام الجوية بأفغانستان يعتقل فيه أشخاص بعيدا عن السجن الرئيسي الموجود في القاعدة المذكورة.

ونقلت "سي ان ان" عن المنظمة بإن السلطات الأمريكية سعت منذ شهر أغسطس/آب الماضي الى تزويدها بأسماء الأشخاص الذين يتم احتجازهم في المعتقل المذكور.

وفي هذا السياق، تحدث 9 سجناء سابقين لـ "بي بي سي" عن فترة اعتقالهم التي قضوها في زنزانات باردة في مكان منفصل عن القاعدة المذكورة وكيف انهم تعرضوا لشتى انواع التعذيب، حيث كان عناصر الجيش الامريكي يقومون بتسليط الأضواء الحادة عليهم ليل نهار بغرض حرمانهم من النوم. ووصف السجناء التسعة هذا السجن بالـ"السجن الأسود".

ووفقا لـ"بي بي سي" فان  نائب الأدميرال في الجيش الأمريكي والمسؤول عن المعتقلات الأمريكية في أفغانستان آدم روبرت هاروارد ، نفى وجود مثل هذا السجن أو ارتكاب مثل تلك الانتهاكات في قاعدة باغرام. وقال بهذا الصدد: بانه "لاوجود لسجون سرية .. وإن منشأة اعتقال باروان هي مركز الاعتقال الأمريكي الوحيد في البلاد".

لكن الجيش الأمريكي تعهَّد في الوقت نفسه بالتحقيق بصحة المزاعم التي تحدثت عن وقوع انتهاكات في القاعدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك