الخارجية الايرانية: لقاء قريب بين جليلي واشتون في تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47305/

اعلنت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء 11 مايو/ايار أن لقاء بين كبير المفاوضين الإيرانيين في الملف النووي سعيد جليلي والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية كاترين آشتون، سيعقد قريبا في تركيا. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبارست إن آشتون طلبت عدة مرات لقاء مع جليلي، وإيران وافقت. وأضاف "لا نعترض على عقد هذا اللقاء في تركيا ،ولكن لم يحدد بعد أي موعد لذلك".

اعلنت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء 11 مايو/ايار أن لقاء بين كبير المفاوضين الإيرانيين في الملف النووي سعيد جليلي والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية كاترين آشتون، سيعقد قريبا في تركيا. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبارست إن آشتون طلبت عدة مرات لقاء مع جليلي، وإيران وافقت. وأضاف "لا نعترض على عقد هذا اللقاء في تركيا ،ولكن لم يحدد  بعد أي موعد لذلك".

وكانت آشتون قد اعربت عن استعدادها  للتفاوض مباشرة مع إيران حول برنامجها النووي، فيما تبحث الولايات المتحدة وشركاؤها الغربيون فرض عقوبات جديدة على طهران عبر قرار يصدره مجلس الامن الدولي.

وقالت اشتون "اذا ارادت ايران الاتصال بي مباشرة لاقتراح اجراء مناقشات فعلية في شان القدرات العسكرية النووية، فسيسرني مناقشة هذا الموضوع مع زملائي"، مؤكدة ان الشرط لاجراء هذه المفاوضات هو ان تتناول بشكل محدد وحصري قضية الاسلحة النووية الخاصة بايران ، لافتة الى ان دولا اخرى عديدة طلبت منها بشكل غير رسمي اجراء مفاوضات مباشرة مع طهران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك