روسيا والعالم الاسلامي- محور اعمال الدورة الثالثة لمنتدى صنع السلام الدولي في غروزني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47294/

تنطلق يوم 11 مايو/ايار في العاصمة الشيشانية غروزني اعمال الدورة الثالثة لمنتدى صنع السلام الدولي، الذي يحمل عنوان "الإسلام- دين السلام والإبداع" بمشاركة 137 شخصية دينية وعلماء دين من طوائف مختلفة. واهم المواضيع التي سيناقشها المشاركون في المنتدى هي "روسيا والعالم الاسلامي".

تنطلق يوم 11 مايو/ايار في العاصمة الشيشانية غروزني اعمال الدورة الثالثة لمنتدى صنع السلام الدولي، الذي يحمل عنوان "الإسلام- دين السلام والإبداع".

واهم المواضيع التي سيناقشها المشاركون في المنتدى هي "روسيا والعالم الاسلامي". وسيناقش المشاركون ايضا مواضيع اخرى مختلفة مثل: "العالم الاسلامي في ظروف العولمة" و"الدولة المعاصرة والمنظمات الدينية: اشكال وسبل التعاون".

وفي ختام المنتدى الذي من المقرر ان يستمر لمدة يومين ستتخذ حزمة من القرارات.
ويشارك في المنتدى 137 شخصية دينية وعلماء دين من طوائف مختلفة : من الاردن ولبنان وليبيا وبريطانيا وسورية وازبكستان و اذربيجان و اوكرانيا وبيلاروس و استراليا والولايات المتحدة الامريكية وكازاخستان وبلجيكيا وطاجكستان وبولندا و اندونيسيا  والكويت والمملكة العربية السعودية وموريتانيا ومصر واسرائيل وقطر والمغرب والامارات وجمهورية تشاد والسينغال والارغواي وكوت دي فوار.

يذكر ان اعمال الدورة الاولى لمنتدى صنع السلام الدولي جرت في العاصمة الشيشانية غروزني عام 2008، وكانت مكرسة لاحياء ذكرى الرئيس الاول للشيشان احمد حاج قاديروف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)