ألانيا يلحق هزيمة كبيرة بسبارتاك موسكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47268/

حقق فريق ألانيا فلاديقوقاز فوزاً ساحقاً على ضيفه فريق سبارتاك موسكو بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الاثنين 10 مايو/أيار ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم. بينما عزز فريق زينيت سان بطرسبورغ تصدره للدوري بفوزه بهدفين مقابل لاشيء على مضيفه أمكار من مدينة بيرم

حقق فريق ألانيا فلاديقوقاز فوزاً ساحقاً على ضيفه فريق سبارتاك موسكو بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الاثنين 10 مايو/أيار ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

بدأ الفريقان المباراة بالهجوم ودون جس نبض، فقد افتتح أصحاب الأرض التسجيل في مبكراً وتحديداً في الدقيقة الخامسة بواسطة مهاجمهم الكسندر مارينيتش الذي تلقى كرة من الجهة اليسرى وسددها قوية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى من سوسلان دجاناييف حارس مرمى سبارتاك، وجاء رد الضيوف سريعاً، فبعد دقيقتين فقط تلقى المهاجم البرازيلي ويليتون كرة طويلة فتوغله بها الى داخل منطقة الجزاء وسددها قوية على يمين ميخائيل كيرجاكوف حارس مرمى ألانيا مدراكاً التعادل لفريقه، ولكن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً فقد أحرز غيورغي غابولوف كابتن فريق ألانيا الهدف الثاني لفريقه من كرة مرفوعة من ضربة حرة مباشرة فسددها على الطاير في أقصى الزاوية اليسرى من الحارس دجاناييف في الدقيقة التاسعة. ولكن الروماني جورج فلوريسكو لاعب خط وسط ألانيا ساعد فريق سبارتاك موسكو في إدراك التعادل بهدف سجله في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة الثلاثين، وبعد ذلك اتيحت فرصة ذهبية للتسجل لفريق سبارتاك بيد أن كرة لاعبه إيفان ساينكو ارتطمت بالقائم الأيمن من المرمى الخالي من الحارس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين.

وفي الشوط الثاني أحرز غابولوف الهدف الثالث لفريقه والشخصي الثاني له من تسديدة بعيدة أخطأ دجناييف في التقدير، وعزز زميله أرسين خوبولوف تقدم فريق ألانيا بإحرازه الهدف الرابع له في الدقيقة الـ 88، وبعد أن أهدر ويليتون مهاجم سبارتاك ضربة جزاء لفريقه وبالتالي تقليص الفارق الى هدف واحد، أحرز المهاجم المولدافي سيرغي دادو الهدف الخامس لفريق ألانيا في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ورفع فريق ألانيا بهذا الفوز رصيد الى 12 نقطة وصعد المركز الثامن، بينما تجمد رصيد فريق سبارتاك عند 16 نقطة وبقي في المركز الخامس.

كما سحق فريفا تسيسكا موسكو وسيبير وبنتيجة واحدة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ضيفيهما تيريك من مدينة غروزني وكريليا سوفيتوف من مدينة سمارا على التوالي.

وتغلب فريقا زينيت سان بطرسبورغ وروبين من مدينة قازان وبنتيجة واحدة ايضاً بهدفين مقابل لاشيء على مضيفيهما أمكار من مدينة بيرم وروستوف من مدينة روستوف على نهر الدون على التوالي.

وقد عزز فريق زينيت تصدره للدوري برصيد 24 نقطة، ويليه فريقا تسيسكا موسكو وروبين برصيد 20 نقطة في المركزين الثاني والثالث على التوالي قبل نهاية منافسات هذه المرحلة التي تستكمل مبارياتها بثلاثة لقاءات يوم الثلاثاء، حيث يحل فريق دينامو موسكو في الأول ضيفاً على فريق أنجي، ولوكوموتيف موسكو يحل ضيفاً في اللقاء الثاني على فريق سبارتاك نالتشيك، بينما يستضيف فريق ساتورن في مقاطعة موسكو في اللقاء الثالث فريق توم من مدينة تومسك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا