مدفيديف والاسد يبحثان قضايا الشرق الاوسط والتعاون الثنائي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47267/

وصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى دمشق مساء يوم 10 مايو/ايار بزيارة عمل الى سورية تستغرق يومين. وسيعقد الوفدان الروسي والسوري يوم 11 مايو/ايار مباحثات بتشكيلين، مصغر وموسع سيتم في ختامها التوقيع على عدد من الوثائق التى من شأنها تنشيط التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مساء يوم 10 مايو/ايار الى دمشق  بزيارة عمل الى سورية تستغرق يومين. وكان الرئيس السوري بشار الاسد في مقدمة مستقبلي مدفيديف في مطار دمشق الدولي، واستمرت مراسم استقبال الضيف الروسي في القصر الرئاسي بدمشق.

عقد مدفيديف لقاءً قصيرا مع نظيره السوري مساء اليوم، واقام الرئيس الاسد مأدبة عشاء تكريما للضيف الروسي وقرينته سفيتلانا.
وسيعقد الوفدان الروسي والسوري يوم 11 مايو/ايار مباحثات بتشكيلين، مصغر وموسع سيتم في ختامها التوقيع على عدد من الوثائق التى من شأنها تنشيط التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك الاتصالات الجوية وتكنولوجيات المعلومات والسياحة وحماية البيئة.
وقال سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي ان "مسائل التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والمجالين الفني الحربي الانساني ستتصدر المباحثات بين الزعيمين ، بالاضافة الى التسوية الشرقأوسطية والوضع في المنطقة عموما".  واضاف بريخودكو ان الجانبين سيتطرقان الى الوضع في ايران ولبنان، كما ينوي الجانب الروسي الاطلاع على موقف سورية من تطورات الاوضاع في العراق، بالاضافة الى آفاق عقد مؤتمر حول الشرق الاوسط بموسكو. واكد بريخودكو ان موسكو مهتمة بالوضع القائم في سورية.

المصدر: ايتار - تاس

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)