اشتون تتوقع فرض عقوبات على طهران في غضون الاسابيع القليلة القادمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47262/

قالت كاثرين اشتون المنسقة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي انها لا تتوقع ان ينظر مجلس الامن الدولي بفرض عقوبات جديدة على ايران خلال الاسبوع الجاري. وحسب قول اشتون فان مشروع قرار بهذا الخصوص يمكن ان يحال الى مجلس الامن خلال فترة تمتد من 4 الى 6 أسابيع.

قالت كاثرين اشتون المنسقة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي يوم 10 مايو/ايار انها لا تتوقع ان ينظر مجلس الامن الدولي بفرض عقوبات جديدة على ايران خلال الاسبوع الجاري. واكدت اشتون للصحفيين في بروكسل قائلة "لا أتوقع ان يجتمع مجلس الامن في غضون الاسبوع الحالي ".
وحسب معلومات اشتون فان مشروع القرار حول فرض عقوبات على ايران يمكن ان يحال الى مجلس الامن خلال فترة تمتد من 4 الى 6 أسابيع ، لكنها اضافت انها "لا تمتلك ما يجزم هذه المعلومات، غير ان هذا التوجه هو امر اكيد".    
وقد جاءت تصريحات اشتون هذه بعد معلومات سربتها بعض وسائل الاعلام تقول ان سداسي الوسطاء الدوليين (روسيا، الولايات المتحدة، الصين، بريطانيا، فرنسا، المانيا) سيقدم مشروع قرار حول فرض عقوبات جديدة على طهران خلال الاسبوع الحالي.

هذا وتشير وسائل الاعلام الاوروبية الى ان السداسي يخطط  لخذه الخطوة كي يتمكن مجلس الامن من اتخاذ قرار بهذا الخصوص في الاسبوع الثاني من شهر يونيو/حزيران المقبل. 
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك