انتخابات لبنان البلدية تسفر عن فوز "وحدة بيروت" في العاصمة و"الكتلة الشعبية" في زحلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47254/

انتهت في لبنان مساء 9 مايو/ايار المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية التي تضم بالاضافة الى العاصمة بيروت محافظة البقاع، واختلفت هذه الجولة عن سابقتها التي جرت في محافظة جبل لبنان من حيث التفاوت في نسب المقترعين، وخصوصا في العاصمة، وكذلك في ظهور خصوصيات لعدد وافر من البلدات والقرى البقاعية.

انتهت في لبنان مساء 9 مايو/ايار المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية التي تضم بالاضافة الى العاصمة بيروت محافظة البقاع، واختلفت هذه الجولة عن سابقتها التي جرت في محافظة جبل لبنان من حيث التفاوت في نسب المقترعين، وخصوصا في العاصمة، وكذلك في ظهور خصوصيات لعدد وافر من البلدات والقرى البقاعية.

وفي زحلة اعلن ايلي سكاف، وهو نائب سابق، عن فوز اللائحة البلدية المدعومة من "الكتلة الشعبية"، وذلك في ظل اتهامات وشكاوى وجهها نواب من المدينة يتقدمهم رئيس لائحة قوى "14 آذار" في الانتخابات أسعد زغيب بشأن "دفع اموال بالعلن من قبل اللائحة المنافسة"، مع اشارته الى تدخل اجهزة امنية لصالح سكاف ولائحته، علاوة على دعم من قبل اللواء جميل السيد، وذلك على حد قول زغيب.
وفي بيروت فقد تم اعلان فوز لائحة "وحدة بيروت" من قبل رئيس بلدية العاصمة اللبنانية بلال حمد، الذي عبر عن شكره لكل الذين منحوا اللائحة اصواتهم، مشيراً الى ان نسبة الاصوات لم تختلف كثيراً عنها في الانتخابات البلدية السابقة، التي شهدت "حملة" واجهها رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري.
ووجه حمد شكره للمجلس البلدي الحالي بقيادة عبد المنعم العريس مثمناً "ثقة ودعم رئيس الوزراء سعد الحريري"، منوهاً بـ "الحياد التام الذي اظهرته الاجهزة الادارية في هذه المعركة"، كما وجه شكره للاجهزة الامنية التي "غطت الانتخابات بمهنية عالية".
الى ذلك اعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني زياد بارود ان نسب للاقتراع التي سجلتها الدورة الثانية من الانتخابات البلدية للعام الحالي "بلغت في البقاع وبعلبك والهرمل 49%  وتوزعت النسب على الشكل التالي قضاء راشيا 43%، البقاع الغربي 46%، زحلة 55%، الهرمل 49% وبعلبك 52%".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية