المركز الثقافي الروسي في بيروت يحيي ذكرى النصر العظيم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47248/

كما في كل عام لا يتوانى المركز الثقافي الروسي في لبنان عن احياء ذكرى الانتصار على النازية . فالجالية الروسية في بيروت وبكثير من الفخر والاعتزار تستحضر يوم الانتصار العظيم ليكون راسخا في اذهان المواطنين الروس كبارا وصغارا، حيث حضر المئات منهم الى مسرح المركز للمشاركة في عمل مسرحي شكل حدثا ثقافيا هاما في لبنان.

كما في كل عام لا يتوانى المركز الثقافي الروسي في لبنان عن احياء ذكرى الانتصار على النازية. فالجالية الروسية في بيروت وبكثير من الفخر والاعتزار تستحضر يوم الانتصار العظيم ليكون راسخا في اذهان المواطنين الروس كبارا وصغارا، حيث حضر المئات منهم الى مسرح المركز للمشاركة في عمل مسرحي شكل حدثا ثقافيا هاما في لبنان.
تضحيات الشعب السوفيتي الباسل  ووقوفه سدا منيعا بوجه احلام هتلر ، جسدته هذه المسرحية في رؤية اخراجية بسيطة ، تعتمد على الايحاءات الجسدية مع المؤثرات السمعية التي تنقل الجمهور الى اجواء الحرب الاليمة .
وتوالت عشرات الشخصيات على المسرح وسط اداء اسر الحضور، ولا سيما أولئك الاطفال الذين شاركوا ايضا في رسم المشاهد الانسانية والمعاناة اليومية في الحرب،  وشاركوا في تحقيق النصر.

حكاية الانتصار تروى فصولها في ختام المسرحية حيث تتشابك الايدي لاداء رقصات فلكلورية باللباس التقليدي،  وسط تصفيق حار من الجمهور.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة