مصر تفتح بوابة (دوت مصر) لتسجيل نطاقات الانترنت باللغة العربية قبل نهاية الشهر الجاري

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47243/

بعد حصولها على تراخيص تقديم خدمة تسجيل نطاقات الإنترنت (Domain) باللغة العربية قامت شركة فودافون في مصر بخطوة تعتبر الاولى من نوعها في هذه البلد لزيادة عدد الفئات التي تتصفح الانترنت وذلك ببيع اللواحق باللغة العربية لأسماء المواقع (دوت مصر) لتصبح بذلك واحدة من أول ثلاث دول عربية تحصل على هذا الترخيص.

بعد حصولها على تراخيص تقديم خدمة تسجيل نطاقات الإنترنت ([Domain]) باللغة العربية قامت شركة فودافون في مصر بخطوة تعتبر الاولى من نوعها في هذه البلد لزيادة عدد الفئات التي تتصفح الانترنت وذلك ببيع اللواحق باللغة العربية لأسماء المواقع (دوت مصر) لتصبح بذلك واحدة من أول ثلاث دول عربية تحصل على هذا الترخيص ، علماً أنها الاولى التي تقدمت بطلبات الحصول عليه لإلغاء حاجز آخر من حواجز اللغة. وما يميز هذه الخطوة هو أن مصر تعتبر من أكبر أسواق الانترنت في العالم العربي مما يشكل خطوة جدية نحو توسيع مدى استخدام اللغة العربية في الشبكة العنكبوتية العالمية.

وعلى الرغم من أن هذا التحرك يعتبر خطوة تجريبية إلا أنها خطوة  عملية نحو تعريب أوسع للشبكة العنكبوتية التي جعلت العالم قرية صغيرة، ووسيلة للتعريف المباشر بعالمنا العربي في عصر العولمة.

ويذكر أن فتح الباب رسمياً لتسجيل النطاقات باللغة العربية تحت العنوان الرئيسي (دوت  مصر) سيبدأ قبل نهاية شهر مايو 2010 بحيث يسمح للشركات التي حصلت على التراخيص بتسجيل عناوين وأسماء النطاقات العامة في حين سيتولى المجلس الأعلى للجامعات في مصر مسألة تسجيل المؤسسات الأكاديمية والحكومية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية