المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية في لبنان تقتصر على المناطق المسيحية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47225/

جرت في لبنان يوم الاحد 9 مايو/ايار المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية والاختيارية التي تشمل العاصمة بيروت ومحافظة البقاع شرق البلاد، لانتخاب 156 مجلسا بلديا. وجاء مشهد الانتخابات شبيها الى حد كبير بما جرى قبل اسبوع في جبل لبنان، اي كثافة في الاقتراع ومنافسة اقتصرت على المناطق والاحياء المسيحية.

جرت في لبنان يوم الاحد 9 مايو/ايار المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية والاختيارية التي تشمل العاصمة بيروت ومحافظة البقاع شرق البلاد، لانتخاب 156 مجلسا بلديا.
وجاء مشهد الانتخابات شبيها الى حد كبير بما جرى قبل اسبوع في جبل لبنان، اي كثافة في الاقتراع ومنافسة اقتصرت على المناطق والاحياء المسيحية.
وبدت الانتخابات البلدية في بيروت محسومةَ النتائج سلفا لصالح لائحة "وحدة بيروت"،  والتي تمثل تيارالمستقبل وحلفاءه في العاصمة بعد مقاطعة التيار الوطني الحر وحزب الله لها.
وكان الاستفتاء الاهم في مناطق الاشرفية والرميل والصيفي، التي شهدت مواجهة فعلية بين لوائح اختيارية مدعومة من قـوى 14 آذار،  واخرى محسوبة على التيار الوطني الحر المتحالف مع حزب الطاشناق الارمني .
ومع فوز 49 بلديةً بالتزكية في محافظة البقاع، اقتصرت المعركة على مدينة زحلة، مع وجود ثلاث لوائح متنافسة ابرزها اللائحة الوفاقية المدعومة من العائلات الزحلية ومن كتلة نواب زحلة وقُـوى 14 آذار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية