الجالية الروسية في الإسكندرية تحيي الذكرى الـ 65 للنصر

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47221/

جرى في المتحف الحربي في بلدة العلمين الواقعة على بعد 100 كيلومتر من الإسكندرية وضع إكليل من الزهور عند نصب السلام وذلك بمناسبة الذكرى الـ 65 للنصر في الحرب العالمية الثانية. وحضر مراسم وضع الإكليل موظفو القنصلية الروسية العامة في الإسكندرية والمركز الروسي للثقافة والعلوم وأكثر من 70 مواطنا من الروس المقيمين في المدينة.

جرى في المتحف الحربي في بلدة العلمين الواقعة على بعد 100 كيلومتر من الإسكندرية وضع إكليل من الزهور عند نصب السلام وذلك بمناسبة الذكرى الـ 65 للنصر في الحرب العالمية الثانية.

وحضر مراسم وضع الإكليل موظفو القنصلية العامة الروسية في الإسكندرية والمركز الروسي للثقافة والعلوم وأكثر من 70 مواطنا من الروس المقيمين في المدينة. وأشارت هذه المراسم إلى أهمية معركة العلمين ومساهمة بلدان التحالف المعادي للهتلرية في النصر المشترك على جحافل النازية والفاشية .

ووقف المشاركون في المراسم دقيقة صمت تكريما لأرواح الجنود البريطانيين والأمريكيين الذين استشهدوا في معركة العلمين الشهيرة، وكان بينهم جنود من أصول روسية.

وقام القنصل الروسي خلال زيارته للمتحف بتسليم كتاب "ستالينغراد – العلمين: دروس ونتائج" الصادر عن الاتحاد الوطني لجمعيات الضباط المتقاعدين للقوات المسلحة عقب الندوة العلمية التي جمعت مؤرخين حربيين روس ومصريين في مكتبة الإسكندرية.

ويذكر في هذا السياق أن معركة العلمين تعتبر من أهم المعارك في الحرب العالمية الثانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية