نتانياهو: المفاوضات المباشرة الطريق الوحيد لإحلال السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47214/

طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بمفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين، وقال نتنياهو في مستهل جلسة حكومته الإسبوعية الاحد 9 مايو/ايار ان المفاوضات غير المباشرة ستتم دون شروط مسبقة وأنها مجرد تمهيد للدخول في المفاوضات المباشرة. من جانبها ذكرت وزارة الخارجية الروسية يوم الأحد ان موسكو ستواصل جهودها الهادفة الى استئناف الفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية غير المباشرة.

طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بمفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين، وقال نتنياهو في مستهل جلسة حكومته الإسبوعية الاحد 9 مايو/ايار ان المفاوضات غير المباشرة ستتم دون شروط مسبقة وأنها مجرد تمهيد للدخول في المفاوضات المباشرة.
وقال نتانياهو: "من المستحيل أن نحل  السلام عن بعد".
وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قد وافقت يوم السبت على بدء المفاوضات غير المباشرة مع الاسرائيليين، بينما ذكرت مصادر أمريكية أن واشنطن تسعى لتحويل هذه المفاوضات الى مفاوضات مباشرة في أسرع وقت ممكن.
وزارة الخارجية الروسية: موسكو ستواصل العمل على استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية
أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الأحد ان موسكو ستواصل جهودها الهادفة الى استئناف الفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية غير المباشرة.
وجاء في بيان نشرته الوزارة أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أجرى يوم السبت اتصالا هاتفيا مع نظيره الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان لبحث الوضع في منطقة الشرق الأوسط في ظل الجهود المكثفة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية غير المباشرة.
وجاء في البيان: "أكد الجانب الروسي استعداده لمواصلة دعم مثل هذا الحوار على الأساس القانوني المعترف به دوليا، الى جانب بذل الجهود في مسارات عملية السلام الأخرى من اجل تحقيق التقدم في إحلال سلام شامل وعادل ومتين في المنطقة.
كما أعربت الوزارة عن ارتياحها لقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حول استئناف المفاوضات مع اسرائيل، داعية الطرفين الى الإحجام عن اتخاذ خطوات أحادية الجانب أو الإدلاء بتصريحات بشأن مسائل التسوية النهائية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية