يفغيني بوغوتشيرسكي: يجب ان نناضل من اجل السلم اثناء السلم وليس بعد ان تبدأ الحرب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47212/

لالقاء المزيد من الضوء على تأريخ النضال في الحرب الوطنية العظمى استضافت قناة "روسيا اليوم" السيد يفغيني بوغوتشارسكي احد المحاربين القدامى المستعربين الذين شاركو في معارك ستالينغراد والعضو في ادارة رابطة الصداقة والتعاون الروسية العربية.

لالقاء المزيد من الضوء على تأريخ النضال في الحرب الوطنية العظمى استضافت قناة "روسيا اليوم" السيد يفغيني بوغوتشارسكي احد المحاربين القدامى المستعربين الذين شاركو في معارك ستالينغراد والعضو في ادارة رابطة الصداقة والتعاون الروسية العربية. عن ذكرياته ومشاهداته عن تلك المعارك الرهيبة التي جرت في الحرب الوطنية العظمى ومشاهدها المروعة يقول يفغيني بوغوتشارسكي انه كان صبا خلال الحرب الوطنية العظمى، لكن لانه ولد وقطن في منطقة ستالينغراد يتذكر كل ما دار في تلك الايام، عندما اقترب الجيش الالماني من مدينة ستالينغراد، وكذلك عندما هرب منها. وتحتفظ ذاكرة المحارب القديم كذلك يوم الانتصار ومن الطبيعي فان كل الذكريات عن الحرب هي نسبية "ونحن نتذكر  اياما عندما لم يكن هنالك اية مواد غذائية ومأكولات".
وعن المشاهد التي ظلت عالقة في الذهن يقول ضيف "روسيا اليوم" لقد كنت صغيرا انذاك، لكن حياتي كانت متصلة بنضال شعبنا بعد الحرب في سبيل السلم وفي سبيل علاقات ودية بين جميع البلدان سواءا في اوربا او افريقيا او في العالم العربي.
ويؤكد يفغيني بوغوتشارسكي ان نتائج الحرب تقول لنا انه ينبغي توحيد جهودنا لمنع امكانية حدوث حرب .. لمنع خطر الحروب .. ونحن نفهم دروس الحرب ويجب ان نناضل من اجل السلم اثناء السلم وليس بعد ان تبدأ الحرب.

كما يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول الحرب الوطنية العظمى والحرب العالمية الثانية    وجولات حول الحرب في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)