المشاركون في أول عرض للنصر.. ذكريات لم تمحها السنون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47197/

تحتفل روسيا كل عام في يوم 9 مايو/أيار بعيد النصر في الحرب الوطنية العظى.. ولكن في عام 1945 كان الاحتفال بعيد النصر في الاتحاد السوفيتي وفي روسيا ليس كبقية الاعياد، حيث كان الناس في الشوارع يقدمون التهاني الى بعضهم البعض ويتعانقون ويتبادلون القبلات وينتحبون. وأقيم اول استعراض عسكري بمناسبة النصر في 22 يونيو/حزيران عام 1945 في الذكرى السنوية الاولى لنشوب الحرب. وألقى الجنود المنتصرون اعلام العدو المهزوم في الساحة الحمراء عند سور الكرملين.

تحتفل روسيا كل عام في يوم 9 مايو/أيار بعيد النصر في الحرب الوطنية العظى.. ولكن في عام 1945 كان الاحتفال بعيد النصر في الاتحاد السوفيتي وفي روسيا ليس كبقية الاعياد، حيث كان الناس في الشوارع يقدمون التهاني الى بعضهم البعض ويتعانقون ويتبادلون القبلات وينتحبون.

وفي 9 مايو/أيار اطلقت بموسكو الالعاب النارية تكريما لعيد النصر بشكل لم يعرف له مثيل في تاريخ الاتحاد السوفيتي.

وأقيم اول استعراض عسكري بمناسبة النصر في 22 يونيو/حزيران عام 1945 في الذكرى السنوية الاولى لنشوب الحرب. وألقى الجنود المنتصرون اعلام العدو المهزوم في الساحة الحمراء عند سور الكرملين.

لكن لم يجر الاحتفال بعيد النصر لمدة 7 اعوام منذ عام 1948 بسبب انشغال البلاد في اعمار ما دمرته الحرب. وفي عام 1965 فقط اصبح يوم 9 مايو/ايار يوم عطلة رسمية مجددا. وتم استئناف الاستعراضات العسكرية وتكريم المحاربين القدامى واطلاق الالعاب النارية.

وتقدم لكم مجموعة من المقابلات مع بعض مشاركي أول عرض للنصر. كما يمكنكم الإطلاع على المزيد من الفاصيل حول تنظيم العروض العسكرية في الساحة الحمراء في موقعنا

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول الحرب الوطنية العظمى والحرب العالمية الثانية في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)