سلسلة انفجارات في جمهورية داغستان الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47193/

اعلن ممثل هيئة الامن الفيدرالية في جمهورية داغستان الروسية عن مقتل مسلحين اثنين اثناء عملية خاصة قامت بها اجهزة الامن الفديرالية بالتعاون مع الشرطة في مدينة دربند يوم الاحد 9 مايو/ايار. هذا وشهدت الجمهورية صباح يوم الأحد سلسلة من الهجمات استهدفت قوات الأمن المحلية. من جانب آخر ذكرت وكالة "انترفاكس" أن مهاجما انتحاريا لقى مصرعه خلال محاولة الاعتداء على قاعدة لمشاة البحرية في نفس المدينة.

اعلن ممثل هيئة الامن الفيدرالية في جمهورية داغستان الروسية عن مقتل مسلحين اثنين اثناء عملية خاصة قامت بها اجهزة الامن الفديرالية بالتعاون مع الشرطة في مدينة دربند يوم الاحد 9 مايو/ايار.
ويذكر في التفاصيل، انه عرض على المسلحين تسليم انفسهم الا انهم ردوا بفتح النار، فحدث تراشق بالرصاص ادى الى مصرعهما.
وتم التعرف على هوية احدهما، حيث تبين انه يحمل الجنسية الاذربيجانية. وعثر في المنزل الذي كان يقطنه المسلحان على مواد لتصنيع عبوات ناسفة.

هذا وشهدت جمهورية داغستان  صباح يوم الأحد 9 مايو/أيار سلسلة من الهجمات استهدفت قوات الأمن المحلية.
ففي مدينة خاساف يورت تعرضت سيارة من طراز "فاز" كانت تقل مجموعة من رجال الشرطة، لهجوم بالرصاص. وذكر مصدر في مكتب وزارة الداخلية المحلي أن شرطيا واحدا أصيب بجروح نتيجة الهجوم، مؤكدا أن الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث.
أما في مدينة كاسبييسك الداغستانية فقد لقى شخص مصرعه نتيجة انفجار قنبلة كانت موضوعة في سلة. وأوضح مصدر في وزارة الداخلية الداغستانية أن مهندسا عسكريا وجد سلة مشبوهة قرب مبنى يسكنه عسكريون، وعند محاولة تفكيكها انفجرت وأودت بحياته.
من جانب آخر ذكرت وكالة "انترفاكس" الروسية  أن مهاجما انتحاريا لقى مصرعه خلال محاولة الاعتداء على قاعدة لمشاة البحرية في مدينة كاسبييسك.
ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكري ان المهاجم كان يقود سيارة مفخخة انفجرت على بعد 200 متر من القاعدة، مؤكدا أنه لم يصب أحد من أفراد القاعدة.

هذا وتم في احدى حدائق مدينة محج قلعة ابطال مفعول عبوتين ناسفتين زنتهما 8 كلغ، مما يمكن من القول انه تم منع حدوث عملية ارهابية كبيرة.
وكانت حالة التأهب قد اعلنت في صفوف الشرطة تحسبا لهجمات محتملة قبل الاحتفالات بيوم الاحد بذكرى مرور 65 عاما على النصر في الحرب الوطنية العظمى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)