محاولات للتحالف بين المحافظين والديمقراطيين الليبراليين لتشكيل الحكومة البريطانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47188/

يجري حزب المحافظين البريطاني المعارض يوم الأحد 9 مايو/ أيار المزيد من المباحثات مع حزب الديمقراطيين الاحرار المعارض للتوصل الى اتفاق حول تشكيل الحكومة. وقد بحث ديفيد كاميرون رئيس حزب المحافظين يوم السبت مع نيك كليج رئيس حزب الديمقراطيين الليبراليين إمكانية تشكيل تحالف بين الحزبين يمكن المحافظين من تشكيل حكومة بريطانية جديدة.

يجري حزب المحافظين البريطاني المعارض يوم الأحد 9 مايو/ أيار المزيد من المباحثات مع حزب الديمقراطيين الاحرار المعارض للتوصل الى اتفاق حول تشكيل الحكومة.
وقد بحث ديفيد كاميرون رئيس حزب المحافظين يوم السبت مع نيك كليج رئيس حزب الديمقراطيين الليبراليين إمكانية تشكيل تحالف بين الحزبين يمكن المحافظين من تشكيل حكومة بريطانية جديدة.
وفي رسالة الكترونية  بعث بها كاميرون إلى أنصاره قال بإنه لن "يهرول إلى اتفاق كيفما كان"، لكنه مستعد "للتنازل" في بعض المجالات.
وشدد كاميرون بأنه سيظل ملتزما بما تعهد به من عدم "منح بروكسل مزيدا من الصلاحيات، أو التخاذل فيما يتعلق بمسألة الهجرة، أو المجازفة بأمن البلاد."
وأضاف رئيس حزب الديمقراطيين أن من "المصلحة القومية" أن يقدم حزب المحافظين بعض التنازل لليبراليين، خاصة فيما يتعلق بخفض الضرائب على ذوي الدخل المتدني، لكن على الليبراليين أن يبدوا "تفهما" مماثلا خاصة فيما يتعلق بضرورة معالجة مسألة عجز الميزانية.
وحول هذا الموضوع وصفت متحدثة باسم حزب المحافظين إن اللقاء كان "بناء ووديا".
وكان المحافظون قد حصلوا على أكبر عدد من مقاعد البرلمان، غير أنهم لم يحصلوا على الأغلبية التي تخول لهم الحكم دون تحالف.
ومن المتوقع أن يجري المحافظون والليبراليون جلستي محادثات يومي الأحد والاثنين.
وكان جوردون براون رئيس الوزراء قد عرض على الليبراليين خوض مفاوضات، إذا لم تسفر محادثاتهم مع المحافظين على أي اتفاق.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك