مقتل 13 شخصاً في انفجارين بمنجم في سيبيريا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47182/

قتل 13 شخصا واصيب عشرات اخرون في الانفجارين اللذين وقعا في منجم بمقاطعة كيميروفو السيبيرية بروسيا بسبب اشتعال غاز الميثان فيه . افاد بذلك وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو للصحفيين يوم 9 مايو/ايار.

قتل 13 شخصا واصيب عشرات اخرون في الانفجارين اللذين وقعا في منجم بمقاطعة كيميروفو السيبيرية بروسيا بسبب اشتعال غاز  الميثان فيه . افاد بذلك وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو للصحفيين يوم 9 مايو/ايار.

وكان الانفجار الأول قد وقع في الساعة 20:55 بتوقيت موسكو يوم 8 مايو/ايار في منجم "راسبادسكايا" بمدينة ميجدوريتشينسك، وبعد أن بدأ رجال الإنقاذ العمل  داخل المنجم الذي تعرض للانفجار وقع في 01:00 بتوقيت موسكو يوم 9 مايو/ أيار الانفجار الثاني الذي ألحق الضرر بنظام التهوية في المنجم. واضطرت فرق الإنقاذ  الاخرى الى وقف عملها خشية وقوع  انفجارات جديدة.

وتشير المعطيات الأخيرة إلى أن 370 شخصا كانوا يعملون في المنجم، تم إجلاء 282 منهم، ولا يوجد اي اتصال مع العالقين،وهذا مؤشر خطير وسيء للغاية.

بوتين: يجب بذل قصارى جهدنا لإنقاذ العالقين في المنجم
أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في جلسة مركز إدارة الازمات التابع لوزارة الطوارئ الروسية يوم الأحد 9 مايو/ايار، أكد أن على هيئات الانقاذ أن تقوم بكل ما في وسعها لإنقاذ الاشخاص الذين لا يزالون عالقين في منجم راسبادسكايا.
وقال بوتين: "من الواضح ان الوضع في مكان الحادث صعب جدا. لا يزال عشرات الاشخاص عالقين في المنجم ومصيرهم لا يزال غامضا. ومن المؤسف اننا لا نستطيع ارسال فرق انقاذ اضافية الى المنجم لأن رجال الانقاذ قد أصيبوا بجروح في الأنفجارات الجديدة. ولكن هذا لا يعني ان علينا ان نجلس بهدوء في انتظار تهوية طبيعية للجو في المنجم. بل يجب ان نبذل قصارى جهدنا لإنقاذ الناس وقبل كل شيء ضمان ظروف تقنية ضرورية لتنقية الهواء في الداخل بأسرع وقت ممكن، ما سيسمح بالانتقال الى مرحلة جديدة لعملية الانقاذ".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)