مدفيديف: رابطة الدول المستقلة آلية مناسبة للتنسيق لمعالجة الأزمة الاقتصادية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47177/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن رابطة الدول المستقلة هي آلية مناسبة للتنسيق في العمل على معالجة عواقب الأزمة الاقتصادية العالمية. جاء ذلك خلال القمة غير الرسمية لبلدان الرابطة التي عقدت في موسكو السبت عشية الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 65 للنصر في الحرب الوطنية العظمى يوم الأحد 9 مايو/أيار.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن رابطة الدول المستقلة هي آلية مناسبة للتنسيق في العمل على معالجة عواقب الأزمة الاقتصادية العالمية.

جاء ذلك خلال القمة غير الرسمية لبلدان الرابطة التي عقدت في موسكو السبت عشية الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 65 للنصر في الحرب الوطنية العظمى يوم الأحد 9 مايو/أيار.

وقال مدفيديف في كلمته أثناء القمة "إننا كلنا نواجه مهمة تحديث الاقتصاد في دولنا التي لم تتجاوز بشكل كامل الأزمة الاقتصادية. وعلينا متابعة ما يجري في العالم بعناية. وهناك توجهات مختلفة مما يجعلنا نتابع تطور الأوضاع في الاقتصاد العالمي والأسواق المالية".

وشكر الرئيس الروسي المشاركين في القمة على الحضور للاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 65 للنصر في الحرب الوطنية العظمى مشيرا إلى أن ذلك تكريم لأرواح "أجدادنا الذين حاربوا معا ونجحوا في إسهامنا الحاسم في النصر المشترك" على النازية.

وقال مدفيديف إن العالم بدأ يتطور بشكل مختلف بعد هذه الحرب وشهد إنشاء نظام أمن جديد ومؤسسات دولية جديدة مثل الأمم المتحدة وقيام مبدأ سيادة القانون الدولي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم