الرئيسان الاسد وغل يؤكدان ضرورة منع حدوث حرب في المنطقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47168/

قال الرئيس السوري بشار الاسد في مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره التركي عبدالله غل في اسطنبول، عقب وصوله السبت 8 مايو/ايار الى تركيا، ان "منطقة استراتيجية تتشكل..وتتحرك نحو التكافل، وان هذه المنطقة تمتد من القوقاز الى الشرق الاوسط وان تركيا تمثل جسرا طبيعيا ومنطقيا فيها.كما اكد الاسد ان سوريا ماتزال متمسكة بالوساطة التركية في محادثات السلام السورية-الاسرائيلية غير المباشرة.

قال الرئيس السوري بشار الاسد في مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره التركي عبدالله غل في اسطنبول، عقب وصوله السبت 8 مايو/ايارالى تركيا في زيارة تستغرق يومين، قال ان" منطقة استراتيجية تتشكل..وتتحرك نحو التكافل، وان هذه المنطقة تمتد من القوقاز الى الشرق الاوسط وان تركيا تمثل جسرا طبيعيا ومنطقيا فيها، لذا فعلى عاتقها توجد مسؤولية كبيرة".
واشار الاسد الى العلاقات التي تجمع كل من تركيا بسورية وسورية بايران وتركيا بايران وتركيا بارمينيا و سورية باذربيجان وارمينيا مشددا انها تتطور باستمرار.
واكد الرئيس الاسد انه خلال السنوات العشر القادمة ستشهد المنطقتان"القوقازية والشرق اوسطية" علاقات افضل مما هي عليه الآن.
وتأتي هذه الزيارة في اطار تعزيز العلاقات الثنائية ، والتي شهدت في الآونة الاخير تطورا ملحوظا ولافتا، حيث تم التوقيع على 51 اتفاقية بين البلدين في العام الماضي وحده، واليوم وقع الجانبان على اتفاقيتين جديدتين في مجال الاعلام والتعاون في ادارة المعابر الحدودية بين البلدين.
ومن جانب آخر اكد الرئيس الاسد ان سوريا ماتزال متمسكة بالوساطة التركية في محادثات السلام السورية-الاسرائيلية غير المباشرة، الا انه نوه ان الجانب الاسرائيلي لم يتعود على راع نزيه لهذه المحادثات مما ادى الى توقفها.
كما اكد الرئيسان ضرورة منع حدوث حرب في المنطقة وفعل كل ما من شأنه ان يفضي الى اتفاق سلام شامل وعادل في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)