الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء بموسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47161/

أقيم يوم 9 مايو/آيار في الساحة الحمراء بموسكو الاستعراض العسكري المكرس الى الذكرى ال 65 للنصر على المانيا النازية. وشارك في الاستعراض بالساحة الحمراء لاول مرة عسكريون من جيوش رابطة الدول المستقلة والدول الحليفة للاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية.



يقام يوم 9 مايو/آيار في الساحة الحمراء بموسكو الاستعراض العسكري المكرس الى الذكرى ال 65 للنصر على المانيا  النازية. ويشارك في الاستعراض

بالساحة الحمراء لاول مرة عسكريون من  جيوش رابطة الدول المستقلة والدول الحليفة للاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية التي كانت تحارب النازية جنبا الى جنب مع الجيش السوفيتي. ويشارك اليوم ممثلون عنها في القسم التاريخي للاستعراض. 
يبدأ الاستعراض في الساحة الحمراء بظهور العلم الروسي وراية  النصر في الحرب الوطنية العظمى اعوام 1941-1945.

وخلال المعارك الضارية التي خاضها الجيش السوفيتي بمايو/آيار عام 1945  في وسط برلين تسنى للرقيب ميخائيل يغوروف والعريف ميليتون كانتاريا ان ينصبا راية الجيش الأحمر فوق مبنى الرايخستاغ المهزوم. وباتت تلك الراية هي رايةَ النصر، وهي ذكرى الذين سقطوا شهداءَ في سوح الوغى دفاعا عن حياض الوطن.
افراد كتيبة حرس الشرف التي تمثل ثلاثة صنوف من القوات المسلحة في روسيا الإتحادية: القوات البرية والقوات الجوية والقوات البحرية هم بالذات نالوا شرف افتتاح إستعراض النصر في الساحة الأولى للبلاد.
وزير الدفاع لروسيا الاتحادية اناتولي سيردوكوف هو الذي يشرف على اقامة الاستعراض.
اما الفريق اول فاليري غيراسيموف قائد منطقة موسكو العسكرية فيقوم بقيادة الاستعراض.

RIA Novosty

تلتقي سيارتا كل من وزير الدفاع اناتولي سيردوكوف و الفريق اول فاليري غيراسيموف في وسط الساحة الحمراء.
يبدأ وزير الدفاع اناتولي سيردوكوف والفريق اول فاليري غيراسيموف  بتفقد القوات.  اثناء سير السيارتين في الساحة الحمراء تتقيدان بسرعة محددة تماما وبأقصى درجة من التزامن.

يتلقى وزير دفاع روسيا الإتحادية أناتولي سيرديوكوف تقريرا بإنطلاق الإستعراض. وتتقدم سيارة الوزير كالعادة من بوابة برج إسباسكيا في الكرملين باتجاه وسط الساحة الحمراء.
وقد اصطف في الساحة الحمراء تلاميذ  افضل الاكاديميات  والمعاهد العسكرية الروسية والمتفوقون في الدراسة والتدريب القتالي والطليعيون من الضباط والممثلون عن جيوش بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبولندا و رابطة الدول المستقلة. وقد منح الكثير  من الافراد المصطفين الآن في الساحة الحمراء الاوسمة والميداليات ولديهم خبرات قتالية.
ثم يقوم وزير الدفاع  بجولة تفقدية على القوات. وثمة َ ستُ نقاط او وقفات لتحية تلك القوات وتهنئتها بعيد النصر
أثناء جولة  وزير الدفاع التفقدية للمصطفين تعزف فرقة حامية موسكو الموسيقية العسكرية سبع مقطوعات لموسيقى المارش،  تعود ثلاث مقطوعات منها الى قائد الاركسترا البارز اللواء سيميون تشيرنيتسكي.

 RIA Novosty

ويشارك في هذا العرض بالساحة الحمراء اليوم  أكثر من 10.5  آلف عسكري استعادة لتقاليد الماضي. وينقسم العرض إلى ثلاث مراحل، وهي استعراض الصفوف الراجلة تليه المعدات القتالية ليتوج بالعرض العسكري عبر تحليق تشكيلات من مختلف أنواع الطائرات.
حسب التقليد المتعارف عليه  يتصدر الفريق اول فاليري غيراسيموف قائد  منطقة موسكو العسكرية الاستعراض العسكري، ويليه قارعو الطبول  من المعهد العسكري لقادة الاركسترا في الجامعة العسكرية.

ثم يليهم حملة الرايات الذين يحملون علم الدولة الروسية وراية النصر وراية القوات المسلحة الروسية واعلام الجبهات للحرب الوطنية العظمى واعلام افضل التشكيلات والوحدات. ويرافقهم  حرس الشرف لصنوف الجيش الثلاثة، وهي القوات البرية والقوات الجوية والقوات البحرية.
تمضي في الساحة الحمراء الصفوف الراجلة وهم الجنود المرتدين البدلة العسكرية ابان الحرب الوطنية العظمى، وبينهم الذين يمثلون القوات البرية والقوات الجوية والقوات البحرية.
لاول مرة يشارك في الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء عسكريو جيوش رابطة الدول المستقلة والدول الحليفة في الحرب العالمية الثانية.
تسير في الساحة الحمراء الصفوف الراجلة والاطقم  من دول رابطة الدول المستقلة . وكان اجداد الكثير منهم يذودون عن حرية البلاد في ميادين المعركة ابان الحرب الوطنية العظمى.
وعلى سبيل المثال فان المقدم فردان فنفيريان  حفيد المارشال الجوي وبطل الاتحاد السوفيتي يتصدر صفوف العسكريين الارمن.
وبين المشاركين في الاستعراض الرائد بيغي بيرم دوردييف الذي دخل في الساحة الحمراء ممتطيا الفرس الابيض من نوع "اخال تيكين"  وذلك تخليدا لفرس من النوع نفسه كان مارشال النصر غيورغي جوكوف امتطاه في الساحة الحمراء اثناء استعراض النصر عام 1945 .

RIA Novosty

ثم تمضي الصفوف الراجلة  لعسكريي جيوش الدول الحليفة للاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية، ومنها بولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا التي يمثلها فوج "نورمانديا – نيمان" الجوي الذي شارك في المعارك الجوية مع العدو النازي في سماء الاتحاد السوفيتي.
ثم يمضي في الساحة الحمراء افراد فوج الشرف للخيالة لدى رئيس روسيا الاتحادية ويليه ممثلو المؤسسات التعليمية العسكرية في الجيش الروسي، ويتصدرها افراد اكاديمية القوات المسلحة الروسية والافواج الموحدة للقوات البرية والجوية والبحرية في الجيش الروسي، وفوج قوات الصواريخ الذي يمثله طلبة اكاديمية قوات الصواريخ الاستراتيجية، وفوج القوات الفضائية وفوج قوات الانزال الجوي الذي يمثله طلبة كلية ريازان لقوات الانزال الجوي وكتيبة  قوات حراسة الحدود وكتيبة  القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية  والصفوف الراجلة لاكاديمية  الدفاع المدني وطلبة  الجامعة العسكرية التكنولوجية التابعة لهيئة المشاريع الخاصة.
ثم تمضي في الساحة الحمراء  وحدات منطقة موسكو العسكرية التي يتصدرها  افراد فرقة "تامانسكايا".


ينتهي سير الصفوف الراجلة بصفوف طلبة كلية موسكو العليا للقادة العسكريين.
وكُلّفت الفرقة الموسيقية لحامية موسكو بمهمة التأمين الموسيقي للعرض العسكري كما جرت عليه  العادة.  وهي مكونة من 1200عازف. 

الجزء الثاني من الاستعراض: عرض الاليات الحربية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)