جبهة الفنانين في النضال ضد النازية ومناهضة الحرب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47156/

تستضيف إحدى صالات متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو معرضا فنيا للوحات شهيرة تتناول أحداث حول الحرب العالمية الثانية، وتؤرخ لتصورات الفنانين لآثارها. وسبق افتتاح المعرض الذي حمل عنوان "لنتذكر كيف أحرزنا السلام"، عقد جلسة التقت فيها مديرة متحف بوشكين للفنون الجميلة إيرينا أنطونوفا بمجموعة من المحاربين القدامى الذين كان لهم إلى جانب نضالهم في ساحة القتال، إسهاماتهم في الساحة الفنية.

تستضيف إحدى صالات متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو معرضا فنيا للوحات شهيرة تتناول أحداث حول الحرب العالمية الثانية، وتؤرخ لتصورات الفنانين لآثارها.

وسبق افتتاح المعرض الذي حمل عنوان "لنتذكر كيف أحرزنا السلام"، عقد جلسة التقت فيها مديرة متحف بوشكين للفنون الجميلة إيرينا أنطونوفا بمجموعة من المحاربين القدامى الذين كان لهم إلى جانب نضالهم في ساحة القتال، إسهاماتهم في الساحة الفنية.

والأعمال المعروضة من محفوظات خزائن متحف بوشكين للفنون الجميلة، واقتناها فنانون من روسيا وألمانيا وهولندا وإسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة، وأخيرا من فرنسا واليابان. أما تواريخها فترجع إلى العقد الثالث وحتى العقد الخامس من القرن الماضي. وتعكس هذه اللوحات أفكارا متشابهة ولو اختلفت جنسيات الفنانين وتمايزت أساليبهم مع الرسم، إلا أن التصدي لفظائع النازية تارة، أو التشفي منها بالسخرية المرة تارة أخرى، كانت الخيط الجامع لهذه الأعمال.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة