شرطة دبي تكشف اسماء 5 مشتبهين جدد في عملية اغتيال المبحوح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47118/

كشف مصدر في شرطة امارة دبي اسماء 5 مشتبهين جدد في عملية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس في فندق بدبي في يناير/كانون الثاني الماضي، مما يرفع عدد المتهمين الى 32 شخصا، هم فرنسيان وبريطانيان واسترالية.

كشف مصدر في شرطة امارة دبي اسماء 5 مشتبهين جدد في عملية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس في فندق بدبي في يناير/كانون الثاني الماضي، مما يرفع عدد المتهمين الى  32 شخصا.
واوضح المصدر، ان المشتبهين الخمسة الجدد في اغتيال المبحوح هم فرنسيان وبريطانيان واسترالية.
وكانت منظمة "الانتربول" قد اصدرت مذكرات توقيف بحق 27 متهما مطلوبين لشرطة دبي في اغتيال المبحوح .
وكانت شرطة دبي قد نشرت قائمة باسماء 26 شخصا، من بينهم 12 بريطانيا و6 ايرلنديين و4 فرنسيين و3 استراليين والماني، مع صور جوازات سفرهم، والتي قال عنها المسؤولون إنها إما كانت مزورة أو تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال.
وتطرق الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي الى مشتبه به اوروبي آخر من دون ان يكشف عن هويته. وكانت السلطات الاسترالية قد اكدت في التاسع من مارس/آذار انه تم استخدام جواز سفر استرالي رابع من قبل العصابة التي يشتبه بتنفيذها هذه الجريمة.
وتقول السلطات الاسرائيلية التي اتهمت بالضلوع في العملية، بانه لا يوجد اي شيء يثبت تورط الموساد فيها وذلك بالرغم من تلميح وسائل اعلام اسرائيلية بوضوح الى ذلك.
من جانب آخر افادت مصادر اعلامية عن رونالد نوبل مدير الشرطة الدولية "الانتربول" قوله " إن الشيء الأكثر روعة في القضية هو عمق، وشمول، وانفتاح شرطة دبي في ما تجريه من تحقيقات متعلقة بجريمة الاغتيال التي تم التخطيط لها على مدار أشهر، ونفذت في غضون ساعات".
ويسعى المحققون الدوليون في الوقت الحالي الى معرفة ما اذا كان أحد هؤلاء الأشخاص الخمسة الذين تم تحديد هوياتهم مؤخرا هو نفسه الشخص المطلوب لدى شرطة نيوزيلندا، ويدعى زيف باركان، لتورطه في قضية أخرى. حيث سبق لمحكمة نيوزيلندية عام 2004 أن أصدرت حكما بالحبس لمدة 6 أشهر على مواطنين إسرائيليين لتورطهم في محاولة الحصول على جوازات سفر نيوزيلندية عن طريق الاحتيال.
وقد قامت الشرطة آنذاك بملاحقة باركان لتورطه في القضية ذاتها، لكنه هرب من البلاد. ويعتقد أنه مازال طليقا.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك