دمشق تأمل بتنشيط دور البزنيس الروسي في مشاريع سورية بعد زيارة مدفيديف المرتقبة

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47109/

قال رمزي عساودة الخبير الاقتصادي في وزارة الاقتصاد والتجارة السورية في حديث لوكالة "نوفوستي" للانباء ان دمشق تأمل بأن تعطي زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف المرتقبة الى سورية حافزا جديدا للتعاون بين الدولتين. ويتوقع الخبراء السوريون ان تنجم الزيارة عن تنشيط مشاركة البزنيس الروسي في مشاريع صناعية كبيرة في سورية، بالاضافة الى تدفق الاستثمارات الروسية .

يتوقع الخبراء السوريون ان تنجم الزيارة المقبلة للرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى سورية عن تنشيط مشاركة البزنيس الروسي في مشاريع صناعية كبيرة في سورية، بالاضافة الى تدفق الاستثمارات الروسية الى البلاد. وفي السياق ذاته اكد رمزي عساودة الخبير الاقتصادي في وزارة الاقتصاد والتجارة السورية في حديث لوكالة "نوفوستي" للانباء يوم 7 مايو/ايار ان دمشق تأمل بأن تعطي هذه الزيارة حافزا جديدا وطاقة جديدة للتعاون الروسي السوري في شتى المجالات، كما من شأنه جذب انتباه الشركات الروسية الى السوق السورية.
واعاد المسؤول السوري الى الاذهان انه تم في حينه بناء اصول الاقتصاد السوري بفضل التعاون مع موسكو، مشيرا الى انه تم بناء حوالي 90 من المنشآت الصناعية ومنشآت البنية التحتية في سورية خلال القرن الماضي باشراك الاتحاد السوفيتي وروسيا فيما بعد. واشار الخبير السوري الى ان العلاقات بين البلدين تراجعت كثيرا مع بداية التسعينيات، غير ان بوادر تعزيزها ظهرت في الوقت الحالي.
واضاف رمزي عساودة ان "زيارة الرئيس الروسي المرتقبة أصبحت خلال الأيام الأخيرة الحديث الرئيسي عندنا، وهي زيارة ننتظرها هنا منذ زمن طويل ونوليها أهمية كبيرة".
ويتوجه مدفيديف الى سورية يوم 10 مايو/أيار بزيارة رسمية تستغرق يومين. وهذه هي الزيارة الاولى لقائد روسي او سوفييتي الى هذا البلد خلال تاريخ العلاقات بين البلدين. وينتظر ان تعطي الزيارة زخما جديدا لتطور العلاقات السياسية بين البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية