روسيا تقدم اسلحة مكافحة الارهاب الحديثة في معرض عمان للاسلحة الخاصة

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47108/

تقدم عشر شركات روسية في معرض "سوفيكس – 2010" للاسلحة الخاصة الذي سيقام في 10 – 13 مايو/آيار في الاردن وسائل مكافحة الارهاب بشتى انواعها. افاد بذلك يوم 7 مايو/آيار المكتب الصحفي في الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني.

تقدم عشر شركات روسية في معرض "سوفيكس – 2010"  للاسلحة الخاصة الذي سيقام في 10 – 13 مايو/آيار  في الاردن وسائل مكافحة الارهاب بشتى انواعها. افاد بذلك يوم 7 مايو/آيار المكتب الصحفي في الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني.

وفاد المكتب ان شركات "روس ابورون اكسبورت" و" بازالت" و"سبلاف" وغيرها من الشركات الروسية ستقدم في المعرض 178 نموذجا ومجسما من الاسلحة والآليات الحربية، بما فيها 10 نماذج للاسلحة الحقيقية.
وستتاح لزوار المعرض لاول مرة الفرصة للاطلاع على معلومات عن قاذف اللهب الثقيل من طراز " ТОС – 1А   بوراتينو " الذي قامت بتصنيعه شركة "سبلاف" الحكومية  للابحاث والانتاج.
واشار المكتب الصحفي الى ان نماذج الاسلحة المقدمة في المعرض تم صنعها اعتمادا على الخبرات المتوفرة لدى روسيا في مجال مكافحة الارهاب. ويستخدم معظمها بنجاح من قبل افراد وزارة الداخلية وهيئة الامن الفيدرالية ويساعدهم في المواجهة الفعالة للاخطار الناشئة. ويذكر المكتب ان الانواع الخاصة من الاسلحة الروسية التي تصدرها شركة "روس ابورون اكسبورت" الروسية  يتم صنعها بوجبات صغيرة في ظروف رقابة شديدة على حركتها، الامر الذي يحول دون وقوعها في ايدي  الارهابيين.
وسيشهد المعرض  بصورة خاصة قاذف القنابل "جي ام – 94" الذي يعتبر سلاحا فعالا لدى اجراء عمليات امنية خاصة في ظروف المدينة. ويمكن مستوى الضجيج المتدني وانعدام اللهب رجال اجهزة الامن من استخدامه  انطلاقا من الاماكن المغلقة والحافلات. ويستخدم قاذف القنابل هذا  قنابل من مختلف الانواع، بما فيها القنابل الحرارية والقنابل الضوئية الصوتية والقنابل الصادمة.
اما قاذفات اللهب الثقيلة /  ТОС – 1А  بوراتينو/ فتخصص لتدمير المدرعات الخفيفة وضرب القوة البشرية وهدم المباني على بعد حتى 6 كيلومترات بالشظايا والموجة الضاربة، وذلك باستخدام المقذوفات الصاروخية غير الموجهة، الحرارية والحارقة.
كما سيقدم في عمان مجمع قذف القنابل المتحكم فيه عن بعد من طراز "دي بي – 65" الذي يخصص لمكافحة الضفادع البشرية. ويتراوح مدى الرمي للمجمع من 50  الى 500 متر علما انه يتم تفجير الطابة (صمام التفجير) على عمق محدد مسبقا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية